اخبار السياراتاخبار عالمية

هيونداي تعلن عن استثمار ضخم جديد بقيمة 4.3 مليار دولار لبناء مصنع أمريكي للبطاريات

أعلنت هيونداي عن استثمار هائل جديد لبناء مصنع مخصص لإنتاج البطاريات الكهربائية في ولاية جورجيا الأمريكية بالتعاون مع شركة LG Energy Solutions الكورية، وستكون ملكية المصنع بالتناصف بين الشركتين.

وتبلغ قيمة الاستثمار 4.3 مليار دولار، ما يعادل 16.11 مليار ريال، وتتوقع هيونداي أن تبلغ السعة الإنتاجية السنوية للمصنع 30 جيجاوات، ما يكفي لدعم 300 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

هيونداي تعمل على إنشاء عدة مصانع رئيسية أخرى

المدهش هنا أن هيونداي بالفعل تبني مصنعاً آخر حالياً بقيمة 5.5 مليار دولار في ولاية جورجيا الأمريكية كذلك، وهو مصنع مخصص لإنتاج موديلات ايونيك 7 وكيا EV9 الكهربائية ضمن موديلات أخرى مبنية على منصة E-GMP الكهربائية للمجموعة الكورية.

2024 Kia EV9 هيونداي تعلن عن استثمار ضخم جديد بقيمة 4.3 مليار دولار لبناء مصنع أمريكي للبطاريات

وأعلنت هيونداي مؤخراً عن بناء مصنع ثالث في نفس الولاية للبطاريات الكهربائية كذلك، بقيمة 5 مليار دولار، وتأمل هيونداي ببدء الإنتاج في جميع المصانع في الربع الثاني من 2025.

سبب نجاح الولايات المتحدة في جذب هذه الاستثمارات الكورية الهائلة هو تقديمها لحوافز مالية تشمل خصم 7,500 دولار على سعر كل سيارة كهربائية يتم بناء بطارياتها في الولايات المتحدة، ما أدى لتسارع شركات السيارات العالمية لبناء مصانع البطاريات الرئيسية في أمريكا، وهي استراتيجية بالغة الذكاء والقوة لدعم الصناعة الأمريكية والقوة العاملة هناك.

2022 Hyundai Seven Concept 1536x864 1 هيونداي تعلن عن استثمار ضخم جديد بقيمة 4.3 مليار دولار لبناء مصنع أمريكي للبطاريات  Hyundai LGES Savannah Battery Plant Agreement هيونداي تعلن عن استثمار ضخم جديد بقيمة 4.3 مليار دولار لبناء مصنع أمريكي للبطاريات

اقرأ أيضاً: شاهد داخلية تيسلا سايبرتراك الإنتاجية قبل أشهر من انطلاقها في الأسواق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى