اخبار السياراتاخبار عالميةتكنولوجيا السياراتسيارات كهربائية

هيونداي تطور تقنية ثورية لشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً عن بعد

لازلنا في مستهل الثورة الكهربائية الجديدة في صناعة السيارات، وفي المراحل الأوليّة من الإبداع والابتكار التقني في هذا المجال، ولفت نظرنا براءة اختراع جديدة سجلتها هيونداي في مكتب براءات الاختراع في كوريا الجنوبية للشحن اللاسلكي لبطاريات السيارات الكهربائية بشكل سريع جداً.

لنراجع أولاً على كيفية عمل الشواحن اللاسلكية للهواتف الذكية، إذ تستخدم هذه التقنية الموجات الكهرومغناطيسية لنقل الطاقة من لوحة الشحن اللاسلكية إلى الجوال، بدون الحاجة لاستخدام أسلاك أو مقبس كهربائي، وترى هيونداي أن هذه التقنية قد تنتقل لعالم السيارات الكهربائية رغم صعوبة تحقيق الأمر في عالم السيارات بنفس سرعة وكفاءة شحن الجوال.

الأمر معقد ويتطلب خطوات متعددة

الإشكالية الأساسية هي تطوير لوحة الشحن اللاسلكي بشكل ملائم لشحن بطاريات السيارات الكهربائية الأكبر حجماً، ووضحت هيونداي أنها تحتاج لإعدادات ميكانيكية وتقنية مختلفة للوحة الشحن اللاسلكي، بمكونات عملية أرخص سعراً مقارنة بالشحن اللاسلكي للجوال.

وستركز هيونداي بشكل خاص على تعزيز كفاءة وسرعة نقل الطاقة الكهرومغناطيسية من لوحة الشحن إلى البطارية لضمان أن الشحن اللاسلكي لا يقل سرعة عن الشحن التقليدي بالمقبس الكهربائي، إن لم يكن أسرع منه، عبر تعزيز قوة الحقول المغناطيسية المولدة من لوحة الشحن، وتركيز اتجاهات هذه الحقول نحو البطارية نفسها.

لا حاجة للتلامس بين السيارة ولوحة الشحن 

المدهش هنا أن هيونداي تهدف لتطوير تقنية تسمح بشحن البطارية لاسلكياً بدون وضع السيارة على أي لوح شحن لاسلكي تقليدي كما هو المعتاد مع الهواتف الذكية.

من الناحية النظرية، هذه التقنية الجديدة قد تسمح بتركيب شواحن لاسلكية أسفل الأرض في المنازل وأماكن الركن العامة وغيرها لشحن السيارات فور ركنها بشكل تلقائي ومباشر.

1116072 هيونداي تطور تقنية ثورية لشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً عن بعد 1116073 هيونداي تطور تقنية ثورية لشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً عن بعد 1116074 هيونداي تطور تقنية ثورية لشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً عن بعد 1116075 هيونداي تطور تقنية ثورية لشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً عن بعد 1116076 هيونداي تطور تقنية ثورية لشحن السيارات الكهربائية لاسلكياً عن بعد

اقرأ أيضاً: خليفة لامبورجيني هوراكان القادمة ستمثل نهاية محركات البنزين الصافية للعلامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى