اخبار السياراتاخبار عالمية

هيونداي تشتري مصنع جنرال موتورز في الهند لرفع سعتها الإنتاجية الهندية إلى مليون سيارة سنوياً

أعلنت شركة هيونداي عن شراء مصنع جنرال موتورز في الهند، وتحديداً في ولاية ماهاراشترا الغربية، ما سيمنح العلامة الكورية مركز إنتاج محوري جداً في شبه الجزيرة الهندية وسيسمح لها بالتوسع في ذاك السوق الضخم.

انسحاب جنرال موتورز من السوق الهندي 

وحاولت جنرال موتورز البحث عن مشتري لمصنعها الهندي منذ قرارها بالتوقف عن بيع سياراتها في الهند في 2017 بسبب انهيار مبيعاتها هناك، وتوصلت جنرال موتورز لاتفاق مبدئي مع شركة جريت وول موتور الصينية لبيعه في 2019 ولكن تعثرت الصفقة بسبب اعتراض السلطات الهندية على التدخل الصيني.

جدير بالذكر أن هيونداي لديها بالفعل مصنع آخر في الهند، وبإضافة المصنع الجديد، ستتمكن هيونداي من زيادة سعتها الإنتاجية في الهند إلى مليون سيارة سنوياً.. مع العلم أن هيونداي تقوم ببناء أكثر من 10 موديلات في الهند بما يشمل ايونيك 5 وتوسان وفينيو وكريتا وفيرنا.

وتنص الصفقة على بيع الأرض والمنشآت المتصلة بالمصنع بالإضافة لآلات الإنتاج والتصنيع نفسها.. وصرح رئيس هيونداي الهند، أونسو كيم، بأن هذه هي لحظة فارقة في تاريخ هيونداي داخل السوق الهندي منذ طرح أول سيارة لها هناك في بداية التسعينيات، كما أنه إثبات جديد لتمسك هيونداي بالسوق الهندي واقتناعها بأهميته المحورية في استراتيجية مبيعاتها العالمية.

Hyundai India 2 1536x864 1 هيونداي تشتري مصنع جنرال موتورز في الهند لرفع سعتها الإنتاجية الهندية إلى مليون سيارة سنوياً

اقرأ أيضاً: ماهيندرا تكشف الستار عن SUV عضلية جديدة للتضاريس الوعرة بمحرك كهربائي صافي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى