اخبار عالميةاخبار السيارات

هيونداي تستعد لطرح SUV جديدة كليًا في الصين باسم موفاسا

تخطط هيونداي لطرح مركبة دفع رباعي SUV جديدة في السوق الصيني بالاسم غير التقليدي “موفاسا”، وهو اسم شخصية شهيرة في فيلم ديزني “الأسد الملك” The Lion King من عام 1994.

وتسربت معلومات وصور السيارة من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، والتي توضح أنها SUV بخمسة مقاعد، وتتميز بتصميم خارجي أقرب لموديلات كيا، مثل تصميم حرف X على المقدمة بشكل مشابه لموديل سبورتاج، مع مصابيح خلفية بيضاوية مستوحاة من سيارة كيا EV6 الكهربائية الجديدة.

ولكن يمكن رؤية لغة تصميم علامة هيونداي في جوانب السيارة، مثل الخطوط الجانبية وأقواس العجلات العريضة التي تذكرنا بسيارة توسان بشكل خاص.

أبعاد السيارة ومواصفات المحرك

موفاسا

ولا توجد صور لداخلية السيارة للوقت الحالي ولكن نعلم أنها تدعم 5 ركاب، ويصل طول موفاسا الجديدة إلى 4,475 مليمتر، وعرضها 1850 مليمتر، وارتفاعها 1686 مليمتر، ما يضعها في حجم مقارب لسيارة كيا سبورتاج بالشاسيه القصير.

من المتوقع انطلاق هيونداي موفاسا الجديدة بمحرك 2.0 لتر بنزين بقوة 160 حصان، ولا توجد خطط لطرح نسخ هجينة أو كهربائية للسيارة حاليًا، وستزن موفاسا 1910 كيلوجرام، وستصل لسرعة قصوى 187 كم\س.

من شبه المؤكد أن تظل السيارة حصرية للسوق الصيني، وستكشف هيونداي رسميًا عنها في معرض شانغهاي 2023 للسيارات في مارس، فتابعونا للمزيد من التفاصيل.

هيونداي 1 2 هيونداي تستعد لطرح SUV جديدة كليًا في الصين باسم موفاسا موفاسا  هيونداي 4 1 هيونداي تستعد لطرح SUV جديدة كليًا في الصين باسم موفاسا

اقرأ أيضًا: هوندا ترى أن جيل الشباب سينقذ فئة السيدان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى