اخبار السياراتاخبار محلية

هيونداي اكسنت 2015 مستعملة: نصائح قبل الشراء

إذا كنت من محبي العلامة العلامة الكورية هيونداي، فتعتبر سيارة هيونداي اكسنت 2015 من الخيارات المناسبة، ولكن عليك الحذر واتباع عدد من النصائح قبل الشراء.

هيونداي اكسنت 2015

وتعتبر سيارة هيونداي اكسنت أحد من أفضل السيارات السيدان المميزة، التي تشهد اقبالًا من قبل عدد كبير، فهي تتميز بتصميم خارجي عصري بجانب عدة تجهيزات داخلية متطورة وهذا ما يجعلها من ضمن السيارات التي يرغبها البعض.

وتأتي سيارة هيونداي أكسنت ملائمة للعديد بشكل خاص من فئة الشباب الباحثين عن سيارة للتوجه يومياً للعمل وأداء المهام المختلفة في المدينة.

ولكن يوجد مجموعة من الأمور التي يجب مراعاتها عند إتخاذ خطوة شراء السيارة السمتعملة، وذلك حتى لا تتعرض لأمر مزعج أو النصب.

وفي هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» مجموعة من النصائح قبل شراء هيونداي اكسنت 2015 مستعملة في السعودية.

اقرأ أيضًا: أول تسريبات لهيونداي اكسنت 2024 الجديدة من المصنع في الهند

هيونداي اكسنت 2015 مستعملة هيونداي اكسنت 2015 مستعملة: نصائح قبل الشراء

نصائح قبل شراء سيارة هيونداي اكسنت 2016 مستعملة

يجب عليك قبل إتمام عملية شراء هيونداي اكسنت مستعمل للبيع، أن تقوم بالإطلاع على أهم النصائح التي تضمن لك عملية شراء آمنة، حيث تعتبر شراء سيارة مستعملة ليس بالأمر السهل.

وحتى لا تتعرض للنصب وما إلى ذلك عند شراء سيارة هيونداي اكسنت 2015 مستعملة في السعودية، يمكننا تقديم بعض الإرشادات لكم قبل الشراء، والتي جاءت كالتالي:

هيونداي اكسنت 2015 مستعملة هيونداي اكسنت 2015 مستعملة: نصائح قبل الشراء

أولًا ماذا تحتاج من السيارة قبل شراء سيارة هوندا اكورد مستعملة؟

النصيحة الأولى:

والتي تكون من خلال تحديد نوع السيارة وكذلك الفئة المناسبة لإحتياجاتك قبل عملية الشراء، أي في حالة كنت تبحث عن سيارة ملائمة للأسرة، أم كنت تبحث عن سيارة تكون اقتصادية للعمل، أو ترغب في شراء سيارة فاخرة للتنزه والترفيـه والكشتات أو غيره.

 النصيحة الثانية:

يجب أن تقوم بوضع ميزانية للشراء بشكلٍ يكون ملائم مع احتياجك للسيارة، مع الإطلاع على متوسط سعر هيواندي اكسنت في السوق السعودي بشكلٍ عام.

هيونداي اكسنت 2015 مستعملة 1 هيونداي اكسنت 2015 مستعملة: نصائح قبل الشراء

ثانياً بعد الوصول للسيارة التي تجدها ملائمة للشراء، عليك مراعاة ما يلي:

– فيما يخص أول نصيحة بعد الوصول للسيارة فهي تتضمن فحص ومراجعة جميع أوراق السيارة التي ترغب في شرائها بشكلٍ دقيقٍ، عن طريق معرفة تاريخها مثل عدد ملاكها – عدد الحوادث، وغيره.

– كما يجب أيضاً معرفة ما إن كانت السيارة يتم استخدامها في الاستخدام الشخصي فقط، بينما أنها كانت سيارة أجرة، فأن في تلك الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة ومتهالكة.

– وكذلك يفضل أن يتم الإستعانة بأحد الأفراد المُختصين ممن يمكن الوثوق بهم، وذك يكون من أجل المساعدة في تقييم مستوى أداء السيارة مع فحص المحرك وكافة الأجزاء بها.

– كما من الضروري أن لا تنسى عمل فحص شيكون شامل للسيارة وهذا يكون قبل توقيع عقود الشراء، من أجل الإطلاع على عدد الكيلومترات التـي قطعتها السيارة، فذلك يؤثر بكل تأكيد على سعر السيارة.

– كما أنه من المهم الإطلاع على وثائق صيانة السيـارة، فهي من الأمور المهمة للغاية، من أجل معرفة ما إن كان تم تغيير أي أجزاء بهـا، كما يجب عليك الحصول على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيـارة.

– كذلك مهم التأكد من أنظمة السيـارة ومن حالة عملها بشكلٍ سلـيم أيضاً، وأيضًا فيما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار، بحثاً عن أي أعطال من الممكن تستدعي الصيانة، فتلك الأمور تخفض من قيمة السيارة.

– يجب أن يتم فحص السيارة من الداخل بشكلٍ دقيق، حتى تتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو وجود علامات طلاء جديدة تنتج عن تغيير أحد الأجزاء المهمة بالسيارة.

– وأخيراً يجب عليك عمل تجربة قيادة السيارة، من أجل التعرف أكثر على كفاءتها في السير بالطريق، مع الوقوف على مدى توافر ما تطلبه حول امتلاكك لها.

هيونداي اكسنت 2015 مستعملة 2 هيونداي اكسنت 2015 مستعملة: نصائح قبل الشراء

سعر هيونداي اكسنت 2015 مستعملة في السعودية

ولأن الأسعار تعتبر أكثر ما يشغل بال الأفراد عند البحث عن السيارات بشكل عام، فسوف نستعرض لكم متوسط أسعار سيارة هيونداي اكسنت 2015 مستعملة في السعودية، مع العلم بأن الأسعار المعروضة خلال السطور التالية، جاءت وفقاً لإعلانات البيع التي تم نشرها على مواقع البيع والشراء عبر الإنترنت.

وعليكم الأخذ في الإعتبار، أنه يوجد عدد من العوامل التي تجعل من أسعار سيارات اكسنت 2015 مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر في السعودية، كموديل السيارات المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، وغيره.

وحسب بعض الإعلانات المتاحة على الإنترنت، يبلغ سعر بيع هيونداي اكسنت 2015 في السعودية من 20 لـ35 ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: عروض السيارات 2023:كيف تحصل على سيارات هيونداي بالقسط بدون دفعة أولى؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى