اخبار السياراتاخبار محلية

هيونداي ازيرا 2017 : كم سعرها في مستعملة في السعودية؟

يبحث مجموعة من الأفراد عن سعر سيارة هيونداي ازيرا 2017 مستعملة في المملكة العربية السعودية، باعتبارها من السيارات السيدان المفضلة لدى الكثير.

هيونداي ازيرا 2017

ويهتم في الوقت الحالي فئة من الأفراد بالبحث حول أسعار سيارات هيونداى ازيرا 2017 في السعودية، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أسعار السيارات الجديدة على مستوى عالمي.

وسوف نجد أنه يواجه عدد من الشباب في بداية حياتهم المهنية أو مجموعة الأفراد ذات أصحاب الدخل المتوسط أزمة حاصة عند شراء سيارة جديدة الآن؛ لذلك أصبح التوجه تجاه سوق السيارات المستعملة في السعودية من الأمور الرائجة.

وفي هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» لمن يبحث عن سيارة هيونداي ازيرا 2017 مستعملة متوسط سعرها في السعودية.

اقرأ أيضًا: عروض سيارات هيونداي 2023 من المجدوعي (لعملاء النقدي والقسط)

هيونداي ازيرا 2017 كم سعرها في مستعملة في السعودية؟ 1 e1687132008572 هيونداي ازيرا 2017 : كم سعرها في مستعملة في السعودية؟

ما هي أسعار هيونداي ازيرا 2017 مستعملة في السعودية؟

ونلاحظ أنه في الفترة الأخيرة قد شهد قطاع السيارات عدد من الأزمات المتتالية وذلك بداية من أزمة كورونا مروراً بأزمة الرقائق الإلكترونية وصولاً إلى التوتر الذي يشهده اقتصاد العالم بشكل عام وغيره من المشاكل التي أدت إلى ارتفاع أسعار السيارات واتجاه مجموعة من الأفراد للمستعمل.

ونجد أنه بشكل عام تعد سيارة العلامة اليابانية هيونداي ازيرا واحدة من أفضل علامات السيارات الكورية والتي تتمتع بشعبية كبيرة في فئتها؛ لذلك تجذب الكثير من العملاء الباحثين عن سيارة تكون مناسبة.

وبشكل عام تعتبر الأسعار هي أكثر ما يشغل بال الأفراد عند البحث عن السيارات، لذلك سوف نستعرض لكم متوسط أسعار سيارة هيونداي ازيرا 2017 مستعملة في السعودية، مع العلم بأن الأسعار المعروضة خلال السطور التالية، جاءت وفقاً لإعلانات البيع التي تم نشرها على مواقع البيع والشراء عن طريق الإنترنت.

ولكن يجب الأخذ في الإعتبار، أنه يوجد عدد من العوامل التي تجعل من أسعار سيارات هيونداي ازيرا 2017 مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر في السعودية، ويرجع تحديد تلك الأسعار إلى موديل السيارات المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، بالإضافة إلى محرك السيارة، مع نوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

هيونداي ازيرا 2017 . كم سعرها في مستعملة في السعودية؟ هيونداي ازيرا 2017 : كم سعرها في مستعملة في السعودية؟
2015 Hyundai Azera Limited

ومن بعض الإعلانات المتاحة على الإنترنت، يبلغ سعر بيع ازيرا 2017 بين 43 إلى 88 ألف ريال سعودي حسب الفئة، وتختلف هذه الأسعار حسب ممشى السيارة وحالتها.

وستعرض لكم في السطور التالية أحدث أسعار ازيرا 2017 مستعمل في السعودية، وفقاً لإعلانات البيع المنشورة:

  • هيونداي ازيرا 2017، الممشى : 220 ألف كيلو، بسعر 50 ألف ريال سعودي
  • هيونداي – ازيرا ديزل وارد كوريا، 2017، الممشى: 82 ألف كيلو، بسعر 88.5 ألف ريال سعودي
  • هيونداي ازيرا 2017 ديزل، ممشى: 179 ألف كيلو، بسعر، 79 ألف ريال سعودي
  • هيونداي ازيرا 2017 بنزين، الممشى: 148 ألف كيلو، بسعر، 43 ألف ريال سعودي
  • هيونداي ازيرا 2017 ديزل، الممشى: 200 ألف كيلو ، بسعر 65 ألف ريال سعودي

هيونداي ازيرا 2017 هيونداي ازيرا 2017 : كم سعرها في مستعملة في السعودية؟

ماذا تفعل عند معاينة السيارة قبل الشراء؟

يجب على المشتري عند شراء سيارة جديدة أو مستعملة، أن يقوم بمعاينة السيارة، وهذا الأمر في غاية الأهمية حال كانت السيارة مستعملة.

حيث يوجد بعض مالكي السيارات لا يفصحون عن الحقيقة الكاملة الخاصة بحالة السيارة؛ وهذا يكون من أجل ضمان بيعها، وذلك لأنه في حال كانت تعاني من مشكلات من الممكن يفشل في بيعها.

هيونداي ازيرا 2017 . كم سعرها في مستعملة في السعودية؟ 1 هيونداي ازيرا 2017 : كم سعرها في مستعملة في السعودية؟

لذلك، يجب الحرص على اتباع النصائح التالية، وهي:

– القيام بفحص أوراق السيارة بطريقة دقيقة، حيث عليك الحرص على معرفة تاريخها (كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).

– يجب التأكد إذا كانت السيارة استخدام شخصي أم إذا كان يتم استخدامها كسيارة أجرة؛ وهذا لأنه في الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة.

– من المهم أن يتم الاستعانة بمختص موثوق به، من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء الرئيسية.

– كما ينصح بأن تقوم بإجراء فحص شامل للسيارة حتى تتأكد من سلامتها، مع الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قامت قطعتها السيارة، حيث كلما زاد العدد أثر ذلك على السعر بالطبع

– لا يجب أن تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ حيث ينبغي فتح أبواب السيارة، مع فحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.

– كذلك يجب التأكد من عمل أنظمة السيارة المهمة المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار يعمل جيداً دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.

اقرأ أيضًا: هيونداي سوناتا 2017 مستعملة : إليك المواصفات وأسعاره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى