اخبار السياراتاخبار عالمية

هوندا تكشف عن طائرة نفاثة جديدة كلياً بمدى يتجاوز 4800 كيلومتر وداخلية 11 راكب

بدأت شركة هوندا بطرح وتسليم أول طائرة نفاثة لها في عام 2015 ضمن جهود العلامة اليابانية لتنويع مصادر دخلها وأنشطتها خارج عالم السيارات والدراجات النارية.. والآن أعلنت الشركة عن إضافة طائرة جديدة كلياً أكبر حجماً في عام 2028.

ولم تحدد هوندا اسم الطائرة الجديدة بعد ولكن أكدت أنها تحظى بمدى طيران متميز، كما أنها قادرة على الطيران بعرض الولايات المتحدة بأكملها بدون توقف، ويمكن اعتبارها الموديل الإنتاجي لطائرة هوندا Jet 2600 الاختبارية التي دشنتها هوندا في 2021 وأرفقنا صورها في هذه المقالة.

صرفية وقود أفضل بكثير 

وستضع هوندا محركات الطائرة فوق كل جناح، وهو تصميم غير تقليدي لهذا النوع من الطائرات، وتتوقع هوندا أن تحقق تحسناً في كفاءة استهلاك الوقود بـ 20% مقارنة بالطائرات المنافسة في نفس الفئة.

HondaJet 2600 هوندا تكشف عن طائرة نفاثة جديدة كلياً بمدى يتجاوز 4800 كيلومتر وداخلية 11 راكب

ووضحت هوندا أن الطائرة تدعم مدى صافي يتجاوز 4800 كيلومتر، مقارنة بأقل من 3000 كيلومتر لطائرة هوندا Jet Elite II الحالية للشركة، كما ستدعم الطائرة الجديدة 11 راكب بالإضافة إلى الطيار، مقارنة بـ 8 ركاب للطائرة الحالية للشركة.

السرعة وأقصى ارتفاع ممكن 

وتبلغ السرعة القصوى للطائرة الجديدة حوالي 833 كم\س وتصل لارتفاع 14 ألف متر، وأكدت هوندا أن الطائرة الجديدة ستحظى بمعدلات راحة وأداء وكفاءة أعلى بكثير من المنافسين، وبإمكانكم الاطلاع على تفاصيل المقصورة في الفيديو المرفق.

hondajet 2600 concept flying front هوندا تكشف عن طائرة نفاثة جديدة كلياً بمدى يتجاوز 4800 كيلومتر وداخلية 11 راكب

 

اقرأ أيضاً: فيراري تكشف عن أجمل وأفضل صور لموديل بوروسانجوي SUV حتى الآن بالتزامن مع طرحه في السوق الأمريكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى