اخبار السياراتاخبار عالمية

هوندا تكشف عن سيفيك تايب ار GT الجديدة للسباقات بخارجية جريئة ومنصة دفع خلفي متطورة

كشف قسم السباقات التابع لهوندا عن مجموعة صور لسيارة السباقات الجديدة سيفيك تايب آر GT، والتي ستشارك في بطولة سباقات السيارات اليابانية Super GT قريباً، وستخضع السيارة لمجموعة اختبارات نهائية تمهيداً لمشاركتها في موسم 2024.

جدير بالذكر أن هوندا كشفت عن سيارة سيفيك تايب آر GT المخصصة للحلبات في هيئتها الاختبارية في صالون طوكيو 2023 في يناير الماضي، وهذه هي النسخة النهائية من السيارة، بخارجية سوداء جذابة.

أهم التحديثات الخارجية والديناميكية 

هوندا سيفيك تايب ار 2 هوندا تكشف عن سيفيك تايب ار GT الجديدة للسباقات بخارجية جريئة ومنصة دفع خلفي متطورة

وتبدو السيارة مختلفة تماماً عن سيفيك تايب آر القياسية، بفضل إضافة مكونات جديدة لتعزيز الأداء الديناميكي للسيارة، مع مقدمة أكثر شراسة وعنفوانية بكثير خاصة مع المصد الأمامي الجديد وفتحات التهوية المعقدة والرفارف الأعرض.

بالنسبة للتصميم الجانبي فيذكرنا بموديل سيفيك القياسي ولكن كل شيء آخر تم تغييره بما يشمل العجلات والإطارات الجديدة، مع جناح خلفي عملاق، ومشتت هواء خلفي جديد.

المحرك المعدل ومنصة الدفع الخلفي

هوندا سيفيك تايب ار 1 هوندا تكشف عن سيفيك تايب ار GT الجديدة للسباقات بخارجية جريئة ومنصة دفع خلفي متطورة

وفي الواقع، ذكرت هوندا أن نسخة سيفيك تايب آر GT ستكون مبنية على منصة مختلفة تماماً عن سيفيك تايب آر القياسية، بنظام دفع خلفي عوضاً عن الدفع الأمامي الذي اشتهرت به سيارات هوندا سيفيك تايب آر لأعوام طويلة، مع محرك 2.0 لتر توربو 4 سلندر معدل بالحقن المباشر.

وستكشف هوندا باقي المواصفات التقنية وأرقام الأداء قريباً، ونتطلع لمشاهدة سيفيك تايب آر GT الجديدة أثناء استعراض إمكاناتها المتميزة في الحلبات اليابانية العام القادم.

هوندا سيفيك تايب ار 3 هوندا تكشف عن سيفيك تايب ار GT الجديدة للسباقات بخارجية جريئة ومنصة دفع خلفي متطورة هوندا سيفيك تايب ار 4 هوندا تكشف عن سيفيك تايب ار GT الجديدة للسباقات بخارجية جريئة ومنصة دفع خلفي متطورة هوندا سيفيك تايب ار 5 هوندا تكشف عن سيفيك تايب ار GT الجديدة للسباقات بخارجية جريئة ومنصة دفع خلفي متطورة هوندا سيفيك تايب ار 6 هوندا تكشف عن سيفيك تايب ار GT الجديدة للسباقات بخارجية جريئة ومنصة دفع خلفي متطورة

اقرأ أيضاً: تعرف على اكثر سيارة مبيعا في العالم.. حققت مبيعات تجاوزت 50 مليون نسخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى