اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

هوندا تؤكد تمسكها بمحركات البنزين لعام 2040 على الأقل رغم الضغوط العالمية

في ظل استعداد أوروبا واليابان وعدد من الدول الغربية الأخرى لحظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بحلول 2035، أصرت هوندا على موقفها بتصنيع سيارات الاحتراق الداخلي لعام 2040 على الأقل.

وصرح المدير التنفيذي لهوندا، توشيهير ميبي، أن الدراسات التي أجرتها العلامة اليابانية توضح صمود شعبية ومبيعات سيارات البنزين والديزل في عدد من الأسواق العالمية المحورية لعام 2040 وما بعده، كما تدرس الشركة تقنيات الوقود الصناعي المتطورة والمحايدة كربونياً للاستخدام في محركات البنزين التقليدية.

تكنولوجيا ثورية قد تحمي محركات البنزين في المستقبل

كما شرحنا مسبقاً، تقنية الوقود الصناعي تجمع بين الكربون في الهواء والهيدروجين في الماء لإنتاج مادة الميثان التي يمكن استخدامها كوقود بيئي محايد كربونياً في محركات البنزين.

وترى هوندا أن هذا النوع من الوقود قد يدعم استمرار محركات البنزين في السيارات الرياضية والشاحنات والطائرات، وأكدت هوندا أنها لا تتجاهل التقنيات الكهربائية إذ تعمل بالفعل على تطوير الجيل القادم من المحركات والموديلات الكهربائية والهيدروحينية للعلامة.

الخطط الكهربائية لهوندا 

من الجدير بالذكر أن هوندا أعلنت عن استثمارات هائلة بقيمة 40 مليار دولار لتطوير السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل، وتتوقع العلامة أن تمثل 40% من مجمل مبيعاتها العالمية خلال 2030.

وتتعاون هوندا مع جنرال موتورز في شراكة استراتيجية بالولايات المتحدة لطرح سيارات كروس اوفر كهربائية جديدة مبنية على منصة اولتيوم المتطورة لجي ام خلال 2024، وهي نفس المنصة الداعمة لشاحنة جي ام سي همر وسيارات كاديلاك الكهربائية الجديدة.

كما أعلنت هوندا عن تعاونها مع شركة LE Energy Solution الكورية لبناء مصنع مخصص للبطاريات الكهربائية في الولايات المتحدة بقيمة 3.4 مليار دولار مع توقعات ببدء عمليات الإنتاج في 2025.

2024 Honda Prologue هوندا تؤكد تمسكها بمحركات البنزين لعام 2040 على الأقل رغم الضغوط العالمية Toshihiro Mibe هوندا تؤكد تمسكها بمحركات البنزين لعام 2040 على الأقل رغم الضغوط العالمية

اقرأ أيضًا: بنتلي مولسان تعود للحياة على هيئة كوبيه فاخرة جديدة بقوة 512 حصان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى