اخبار السياراتاخبار عالمية

هوندا اكورد 2003 تتخطى حاجز المليون ميل في إنجاز تاريخي

سيارات نادرة جداً هي القادرة على الاستمرار لمليون ميل أو أكثر بمحركها الأصلي، وحكاية اليوم عن أسطورة من هذا النوع .. هوند اكورد 2003 مملوكة لأمريكي باسم جاستن كيلمر، والذي احتفل هذا الأسبوع بتسجيل مليون ميل (1.6 مليون كيلومتر) في عداد مسافات سيارته.

المدهش أن هذا الرقم تم الوصول إليه بمحرك 6 سلندر 3.0 لتر الأصلي للسيارة، مع العلم أن السيارة كانت مملوكة لزوجته لحوالي 12 عاماً وسجل عداد المسافات وقت بداية قيادته لها في 2015 حوالي 185 ألف ميل.

ويعمل كيلمر كموصل للمعدات الطبية في الولايات المتحدة، ما يفسر الاستخدام المكثف للسيارة، بمعدل مقدر بـ 185 ألف ميل كل عام، أو حوالي 298 ألف كيلومتر سنوياً.

صمود السيارة رغم تأثر بعض مكوناتها 

بالطبع هذا الاستخدام ضغط على السيارة بشكل معتبر، مع انخفاض ضغط أحد إسطوانات المحرك، وتغيير ناقل الحركة ومقعد السائق وما إلى ذلك، ولكنه يظل إنجازاً رائعاً للسيدان اليابانية.

قوائم المركبات التي تجاوزت المليون ميل حافلة بالموديلات اليابانية والأمريكية بشكل خاص، وأبرزهم شاحنة تويوتا تاكوما 2008، وفورد سوبر ديوتي موديل 2013، ونيسان فرونتير 2007، وشيفروليه سلفرادو 3500 موديل 2007.

وسترون في الفيديو المرفق توثيق صاحب الأكورد للحظة وصول السيارة لحاجز المليون ميل في عداد المسافات.

image هوندا اكورد 2003 تتخطى حاجز المليون ميل في إنجاز تاريخي million mile accord lead 1 هوندا اكورد 2003 تتخطى حاجز المليون ميل في إنجاز تاريخي

اقرأ أيضاً: شيفروليه تختبر الجيل الخامس الجديد كلياً لموديل ايكوينوكس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى