اخبار السياراتاخبار محلية

هوندا اكورد في السعودية: مزايا أحدث موديل للسيارة اليابانية

تتوفر سيارة هوندا اكورد في السعودية الآن بموديل 2022 في الأسواق، بانتظار قدوم موديل 2023 إلى السوق الخليجي خلال الفترة المقبلة.

هوندا اكورد في السعودية

وتنتمي سيارة هوندا اكورد إلى فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم بين أسطول العلامة اليابانية، والتي تتوفر في السعودية من خلال وكيلها الحصري شركة عبدالله هاشم.

ومنذ ظهورها، استطاعت هوندا أكورد أن تحقق نجاحاً كبيراً في ظل المنافسة الشرسة في فئتها، وتتوفر في الأسواق بأكثر من نسخة ما بين (هاتشباك، كوبيه بابين، ستيشن واجن)، ولكن الأكثر شهرة هي السيدان رباعية الأبواب الحالية.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار»مزايا أحدث موديل للسيارة اليابانية في السوق السعودي.

اقرأ أيضاً: كيف تحصل على قطع غيار هوندا الأصلية في السعودية؟

هوندا اكورد في السعودية

مواصفات أداء هوندا أكورد في السعودية

تُعد هوندا أكورد من السيارات السيدان متوسطة الحجم التي تُقدم أداء متميز مقارنة بمنافسيها في هذه الفئة السعرية، فتتوفر السيارة اليابانية بالمملكة من خلال خيارين للمحرك.

ويشمل الخيار الأول محرك مكون من 4 أسطوانات تيربو، والذي تبلغ سعته اللترية 1.5 لتر، ويولد قوة 198 حصان، وعزم 260 نيوتن متر، فيما تبلغ صرفية وقود هذا المحرك 18.4 كم/لتر، ويتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات.

والخيار الثاني كذلك لمحرك رباعي الأسطوانات، إلا أن سعته تبلغ 2.0 لتر، وينتج قوة 247 حصان، وعزم 370 نيوتن متر، بصرفية وقود 14.3 كم/لتر، ويتصل المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات.

تجهيزات هوندا اكورد التكنولوجية

وحرض الصانع الياباني بطبيعة الحال على تدعيم مقصورتها بأعلى مستوى من التجهيزات المتطورة لتوفير تجربة قيادة بمستوى مميز من الراحة والرفهية.

فجاءت السيارة السيدان مع مقاعد مكسوة بالجلد، والتي يدعم فيها مقعد السائق التعديل كهربائياً في 8 اتجاهات مع دعم خاصيتي التدفئة والتهوية.

كما تدعم السيارة اليابانية الدخول الذكي إليها بالإضافة إلى توفر زر للمحرك، بجانب حصولها على عجلة قيادة متعددة الوظائف.

بالإضافة إلى ذلك، دعمت هوندا سيارتها السيدان بـ  شاشة عرض مقاس 8 بوصة، ودعم عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

وجاءت السيارة مزودة بنظام صوتي بقوة 160 واط أو 180 وات، مع 4 أو 8 مكبرات حسب الفئة، وتأتي الفئة الأعلى تجهيزًا بنظام صوتي فاخر بقوة 450 واط، مع 10 مكبرات صوت.

كذلك حصلت على نظام ملاحي، ومخارج USB، ودعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وشاحن لا سلكي للهاتف الذكي.

كيف تبدو هوندا أكورد في السعودية من الخارج؟

لعل ما يُميز السيارة اليابانية هو تصميمها الذي لا يشبه الكثير من السيارات في فئتها، حيث باتت السيارات السيدان في هذه الفئة تتشابه كثيراً.

لكن منحت العلامة اليابانية سيارتها مظهراً يجمع بين الملامح الكلاسيكية واللمسات العصرية في آن واحد؛ لذلك هي واحدة من السيارات التي تجذب عشاق التفرد.

ويميل تصميم أكورد إلى أن يكون رياضياَ، فحصلت على الشبك الأمامي الجديد من الكروم ( علوي وسفلي أعرض)، مع غطاء للمحرك من الألمنيوم.

فضلاً عن ذلك حصلت على مصابيح أماميةبتصميم حاد منحها نظرة هجومية وتعمل بتقنية LED، بجانب كشافات ضباب LED، مع مجموعة أضواء خلفية، وأضواء الفرامل من نوع LED، وخطوط مدمجة من الأضواء نوع LED.

وعلى جانبي السيارة يمكنك ملاحظة مقابض الأبواب من الكروم، وخطوط جريئة وبارزة عززت المظهر الرشيق للسيارة من الخارج.

كما حصلت السيارة اليابانية على فتحة سقف كهربائية تعمل باللمس، بجانب إلى السقف المنحني الذي نجده في السيارات الكوبية.

بالإضافة إلى ذلك جاءت مع فتحة العادم المزدوج، فيما ارتكزت أكورد على جنوط من الألومنيوم مقاس 18 بوصة مع زخارف مصفوفة.

وفي الخلف، يوجد رفارف خلفية مع زخرفة سوداء أو فضية، ومصد خلفي مغطى، وصندوق الأمتعة منخفض يسهل التحميل إليه بنظام فتح ذكي.

وتتوفر السيارة في السوق السعودي حالياً بطول 4889 مم، والعرض 1862 مم، والارتفاع 1450 مم، وطول قاعدة العجلات 2830 مم.

هوندا اكورد في السعودية

الأمان في سيارة هوندا أكورد- أنظمة مساعدة السائق

وفيما يخص مستوى الأمان في السيارة السيدان اليابانية، حصلت أكورد على مجموعة متميزة من الأنظمة التي تمنح السائق والركاب أعلى مستوى من السلامة.

فعزز الصانع الياباني سيارته بـ 6 وسائد هوائية، بالإضافة إلى دعمها بـ نظام مساعد ثبات المركبة، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق.

فضلاً عن ذلك شملت أنظمة مساعدة السائق: نظام توزيع قوى الفرامل الكترونيا، نظام مساعدة الفرامل عند الطوارئ
نظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام مساعدة الصعود على المنحدرات.

كذلك زودت السيارة بـ كاميرا خلفية برؤية محيطة، بجانب نظام الفرامل للتخفيف من قوة الاصطدام، وأخيراً نظام الحد من مغادرة الطريق

اقرأ أيضًا:وكيل شركة هوندا في السعودية : كل ما تُريد معرفته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى