اخبار السياراتاخبار محلية

هل يمكن شراء سيارة تسلا في السعودية؟

تعتبر سيارة تسلا واحدة من السيارات الكهربائية التي تمكنت من إحداث ثورة في قطاع صناعة السيارات الكهربائية على مستوى عالمي، ولكن يظل سؤال الكثير من المواطنين هل يمكن شراء سيارة تسلا في السعودية؟

سيارة تسلا في السعودية

وتعد سيارة تسلا، ماركة سيارات عالمية، تم طرحها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي واحدة من الماركات العالمية للسيارات الكهربائية التي استطاعت أن تصنع فارق حتى جعلت هناك العديد من الأفراد يطالبون بتوافرها بالأسواق.

وكانت أعلنت عدد من دول العالم حظر بيع سيارات الاحتراق الداخلي وذلك بداية من عام 2030؛ لذلك باتت السيارات الكهربائية تُمثل أهمية كبيرة الآن.

ولكن يرغب عدد من المواطنين في المملكة العربية السعودية معرفة هل يمكن شراء سيارة تسلا وهل يوجد لها وكيل مثل بقية السيارات أم لا.

وفي هذا الصدد يقدم «أوتو موبيل كار» في المقال التالي، الإجابة عن سؤال إمكانية شراء سيارة تسلا في السعودية.

اقرأ أيضًا: أفضل سيارات تسلا الكهربائية: كل ما يخص الأداء

سيارة تسلا 1 هل يمكن شراء سيارة تسلا في السعودية؟

هل يمكن شراء سيارة تسلا في السعودية؟

من المعروف أن المملكة العربية السعودي دائمًا ما تسعى لزيادة الحصاد من التكنولوجيا العالمية لديها، لذلك تقوم باستضافة أكبر وأشهر الماركات العالمية في جميع أنواع السيارات.

ولكن ستجد أن سيارات تسلا متوفرة بمختلف موديلاتها رسمياً في الإمارات، وحتى الآن لم تتواجد من خلال وكيل رسمي بالأسواق السعودية.

ومن الممكن لمن يرغب شراء سيارة تسلا في السعودية استيرادها من الخارج، وذلك يتم من خلال التواصل مع الشركة المصنعة بصورة مباشرة بعد ذلك يتم دفع مقدمة مالية من ثمن السيارة.

وفيما بعد يتم شحن السيارة عن طريق الجمرك السعودي وذلك بعد إتمام عملية التعاقد ودفع ثمن السيارة بالكامل، يتم توصيل مباشرة للمنزل.

كما ستجد أنه قد تم توفير محطات شحن السيارات الكهربائية في السعودية، وذلك لتسهيل وصولها إلى العملاء.

وذلك الأمر له بعض المميزات وبعض العيوب، حيث أن التعامل مع الشركة بشكل مباشر يضمن للعميل حقه، كما أنه يحول بينه وبين جشع التجار، ولكن عيوبه هو أن العميل سيجد صعوبة في صيانة السيارة، لأن ذلك سوف يتطلب انتظار فريق الصيانة لكي يأتي من الشركة إليه.

هل يمكن شراء سيارة تسلا في السعودية؟ هل يمكن شراء سيارة تسلا في السعودية؟

أسعار سيارة تسلا في السعودية

وإذا ترغب في معرفة أسعار سيارة تسلا في السعودية فهي تختلف لاختلاف نوع الموديل الخاص بها وأيضًا وفقًا لتحديث الأسعار كل فترة، ويمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للسيارة لمعرفة أخر تحديثات السعر من هنـا.

هل يمكن شراء سيارة تسلا في السعودية؟

أفضل سيارات تسلا الكهربائية

وتُعد سيارتي تسلا 3 و y من أكثر سيارات العلامة الأمريكية مبيعاً؛ لذلك دعونا نستعرض لكم في السطور التالية مزايا كل سيارة على حدى :

هل يمكن شراء سيارة تسلا في السعودية؟

سيارة تسلا موديل Y

وتعتبر سيارة تسلا موديل Y، من الموديلات التي تم تصميمها بشكل خارجي عصري وقوي وجرئ، فقد جاءت بواجهة أمامية كذلك بدون شبك أمامي.

بينما حصلت على نظرة هجومية بفضل المصابيح الأمامية وتصميمها الحاد، وستلاحظ أنها مزودة بمجموعة من الخطوط الانسيابية على جانبيها وأعلى الغطاء الأمامي، الذي ما يساعد في تحسين الديناميكية، وتقليل هدر الطاقة الكهربائية بسبب احتكاك السيارة بالهواء.

بالإضافة إلى ذلك فهي تأتي بتصميم فاخر وتجهيزات عديد في المقصورة الداخلية، حيث تحتوي على مقاعد جلدية فاخرة وتحكم كهربائي في المقاعد، بالإضافة إلى التبريد والتدفئة

وفيما يتعلق بأداء السيارة، إليكم أبرز الأرقام التي تعبر عنه:

  • البطارية :Long Range
  • بينما التسارع :3.7 ثانية من 0-100 كم/ساعة
  • بجانب نظام الدفع الكلي Dual Motor
  • كما أن السرعة القصوى لها هي: 250 كم/ساعة

سيارة تسلا هل يمكن شراء سيارة تسلا في السعودية؟

سيارة تسلا موديل 3

وإذا تبحث عن سيارة كهربائية بمواصفات مميزة وسعر رخيص، فتعتبر سيارة تسلا 3، وهي السيدان الأرخص بين أسطول العلامة الأمريكية؛ والتي تتربع على قائمة أكثر السيارات مبيعاً بين الموديلات الأخرى.

كما تأتي تسلا 3 بتصميم خارجي عصري جريء، وهي واحدة من أصغر سيارات العلامة الأمريكية، التي حصلت على العديد من اللمسات الرياضية.

وجاءت بواجهة أمامية بدون شبك أمامي مع أضواء LED أمامية (ستاندرد) بالإضافة إلى تصميم السقف البانورامي المنحني كالقوس.

بينما داخليًا حصلت على مقصورة ذكية، فجاءت بعجلة القيادة متعددة الوظائف بتصميمها الفريد، كما تم تزويد السيارة بشاشة ترفيهية كبيرة يتم التحكم من خلالها في السيارة، بجانب احتوائها على مقاعد من الجلد تدعم التحكم الكهربائي.

وفيما يتعلق بالأداء، جاءت السيارة مزودة بنظام الدفع الكلي Dual Motor، فزودت بمحركين منفصلين لتحسين الوفرة.

وجاء لكل منهما جزء متحرك واحد فقط للحد من الصيانة، بالإضافة إلى توفير أقصى قدر من المتانة، وتتسارع من 0-100 كم/ساعة في وقت قصير يصل إلى 3,3 ثانية.

اقرأ أيضًا: تيسلا قد تخضع لأكبر استدعاء في تاريخها قريباً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى