اخبار عالميةاخبار السيارات

هل هذه خليفة لامبورجيني افينتادور الجديدة كليًا؟

توقف إنتاج لامبورجيني افينتادور العام الماضي وأعلنت لامبورجيني عن توقف محركات الـ 12 سلندر الصافية بدون تقنيات كهربائية مع افينتادور، في ظل استعداد العلامة الإيطالية لدخول عصر المحركات الهجينة والكهربائية من أوسع أبوابه.

وتابعنا على مدار الأشهر الماضية اختبارات خليفة افينتادور الجديدة في الطرق العامة، وأكدت لامبورجيني على موعد تدشينها خلال الربع الأول من العام الجاري، والآن تسربت صورتان للسوبركار المرتقبة، أو على الأقل هذا ما تظنه وسائل الإعلام العالمية.

التحديثات الجمالية والديناميكية المتوقعة لخليفة افينتادور

كما هو واضح، هذه ليست صور واقعية للسيارة بل صور مرسومة بالكومبيوتر، مثل الصور المستخدمة في منشورات الدعاية، وأبرز ما يميز السوبركار الجديدة عن افينتادور هي المقدمة، بمصابيح نهارية LED على شكل Y، وهو تصميم بدأنا برؤيته في سيارة لامبورجيني Terzo Milennio في عام 2017.

افينتادور

ونرى في الصور المسربة مصابيح أمامية جريئة وإن كانت صغيرة نسبيًا، مع فتحات تهوية أمامية بزوايا حادة، وغطاء محرك عضلي، ويمتلئ التصميم الأمامي بسطوح وتجعيدات حادة قوية.

وحصلت السوبركار الإيطالية الجديدة على فتحات هواء جانبية ضخمة، وتصاميم جديدة للعجلات، وتتميز الخلفية بتصميم جديد كليًا، بمصابيح خلفية LED على شكل Y مثل المصابيح النهارية، وتم حشر أنابيب العادم بين المصابيح الخلفية، ما ترك مساحة جيدة لوضع مشتت هواء خلفي بارز.

افينتادور

القوة المتوقعة للسوبركار الرائدة من لامبورجيني

بالنسبة للمواصفات التقنية وأرقام الأداء فلا توجد تأكيدات رسمية بعد ولكن نعلم أن السوبركار مزودة بمحرك 12 سلندر جديد بالتنفس الطبيعي بتقنية هايبرد متطورة لتحسين صرفية الوقود وخفض الانبعاثات الكربونية، ومن المتوقع أن تصل قوة السيارة إلى حوالي 850 حصان.

اقرأ أيضًا: وزير التجارة القصبي يوجه وكلاء السيارات بمنح الأولوية للأفراد في حجز السيارات على حساب المعارض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى