اخبار السياراتاخبار عالمية

هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟

تويوتا جراند هايلاندر هي أحدث SUV للعلامة اليابانية والهدف الرئيسي منها هو سد الفراغ بين موديل سيكويا الأكبر حجماً وسيارة هايلاندر الأصغر حجماً المزودة بسبعة صفوف مقاعد، وستطرح تويوتا الموديل الجديد بثلاثة محركات في السوق الأمريكي، أبرزهم محرك هجين بقوة 362 حصان.

هي سيارة قوية وستوفر أداءً ممتازاً لسائقيها، ويتساءل البعض الآن عن احتماليات طرح نسخة GR رياضية للسيارة من قسم GR سبورت الرياضي الشهير على غرار سيارات كورولا ولاندكروزر وغيرهما.

الشكل التخيلي المتوقع لإصدار جراند هايلاندر GR 

تويوتا جراند هايلاندر 5 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟

وبالفعل نرى تصميماً تخيلياً لإصدار جراند هايلاندر GR الجديد عالي الأداء من المصمم الهنغاري X-Tomi Design المعروف بتصاميم الجريئة للسيارات، وهنا نرى لمسات جمالية جديدة للتصميم الخارجي، أبرزها شبك أمامي معدل ومصد أمامي جديد وجنوط كبيرة الحجم.

كما حصلت السيارة في هذا التصميم التخيلي على طلاء جديد بلونين، ونظام تعليق منخفض لتحسين قدرتها على المناورة الرشيقة في المنعطفات، بالإضافة إلى أقواس عجلات جديدة بنفس لون الهيكل الخارجي.

ونوضح للقراء أن تويوتا لم تؤكد رسمياً على أي خطط لطرح إصدار GR عالي الأداء لموديل جراند هايلاندر، خاصة وأن سيارات الـ SUV العائلية ليست من أولويات قسم GR سبورت الرياضي عادةً.

مواصفات الأداء الحالية لموديل جراند هايلاندر

بالعودة لموديل جراند هايلاندر القياسي فكما ذكرنا بالأعلى، سيتوفر بـ 3 محركات، أفضلهم محرك 2.4 لتر توربو متصل بمحركات كهربائية بقوة 362 حصان، وهو نفس محرك موديل كراون الجديد، وتتسارع هذه الفئة الرائدة من الصفر إلى 96 كم\س في 6.3 ثانية، وتدعم معدل سحب أقصى 2,268 كيلوجرام.

كما تقدم تويوتا فئات أخرى أرخص سعراً للسيارة بمحرك 2.5 لتر هجين بالتنفس الطبيعي ومحرك 2.4 لتر توربو بدون تقنيات هجينة، وستكشف العلامة عن الأسعار وباقي المواصفات التقنية قبل موعد طرحها في الصيف.

صور جراند هايلاندر 2024 الجديدة 

تويوتا جراند هايلاندر 1 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟ تويوتا جراند هايلاندر 2 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟ تويوتا جراند هايلاندر 3 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟ تويوتا جراند هايلاندر 4 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟  تويوتا جراند هايلاندر 6 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟ تويوتا جراند هايلاندر 7 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟ تويوتا جراند هايلاندر 8 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟ تويوتا جراند هايلاندر 9 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟ تويوتا جراند هايلاندر 10 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟ تويوتا جراند هايلاندر 11 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟ تويوتا جراند هايلاندر 12 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟ تويوتا جراند هايلاندر 13 هل ستحصل تويوتا جراند هايلاندر الجديدة كلياً على إصدار GR رياضي؟

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يضطر لتأجيل التصويت على قرار حظر سيارات البنزين والديزل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى