اخبار السياراتاخبار عالمية

هل تصمد كاديلاك اسكاليد V أمام رام 1500 TRX في سباقات التسارع؟

واحدة من أهم وأفضل سيارات الـ SUV الرياضية التي صدرت في الأعوام الأخيرة هي كاديلاك اسكاليد V المزودة بمحرك 8 سلندر 6.2 لتر سوبرتشارجر، وتنافس السيارة هنا واحدة من أهم شاحنات الأداء العالي في العالم، رام 1500 TRX.

هو صراع الجبابرة في عالم القوة والأداء والتصاميم العضلية الملفتة للنظر، والأوزان الثقيلة إذ تزن المركبتان معًا ما يتجاوز الـ 5600 كيلوجرام، ما يعطي إثارة إضافية لسباقات التسارع المرفقة.

وكانت السباقات من تنظيم شركة هينيسي الأمريكية المعروفة بإصداراتها المعدلة الجريئة لبعض أهم السيارات العضلية الأمريكية، ووضحت هينيسي أن السيارات المشاركة في السباقات قياسية من المصنع ولم تتعرض لأي تعديلات.

محركات وأرقام أداء اسكاليد V ورام TRX

وذكرنا بالأعلى أن اسكاليد V مزودة بمحرك 6.2 لتر سوبرتشارجر، بقوة 682 حصان، وتستخدم رام 1500 TRX محرك بنفس المواصفات، 8 سلندر 6.2 لتر بسوبرتشارجر كذلك، ولكن بقوة أعلى 702 حصان، وفي المقابل تُعد اسكاليد V أخف وزنًا بعض الشيء من منافستها، وهو عامل إيجابي في سباقات التسارع.

بالنسبة للسعر فيتجاوز الـ 100 ألف دولار في السوق الأمريكي لشاحنة 1500 TRX بعد إضافة بعض الخيارات للشاحنة العضلية، بينما يبدأ سعر كاديلاك اسكاليد V من 150 ألف دولار على الأقل، والسعر في الأغلب أعلى بكثير بسبب الزيادات من بعض الوكالات الأمريكية.

سترون في السباقات تفوقًا مستمرًا من طرف رام 1500 TRX ولا مفاجأة هنا إذ تم تصميم نظام الحركة في الشاحنة للاستجابة بشكل فوري لضغطات الدواسة.. شاهدوا واستمتعوا!

كاديلاك

اقرأ أيضًا: «التجارة»: استدعاء 694 سيارة فورد إكسبلورر ولينكون موديلات 2020-2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى