اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

هذه هي أكبر 5 شركات سيارات بالعالم في مبيعات السيارات الكهربائية

لا مفرّ من المستقبل الكهربائي لعالم السيارات، إذ توجّه معظم شركات السيارات العالمية استثماراتها وجهودها لتطوير التقنيات والمحركات والمنصات الكهربائية بينما تستعد الحكومات لحظر سيارات البنزين والديزل خلال العقدين القادمين.. ونرى بالفعل ازديادا مضطردا في شعبية السيارات الكهربائية، مع تسجيل مبيعاتهم لمستويات قياسية كل عام.

ونقدم لكم في هذا المقال نبذة سريعة عن أكبر 5 شركات سيارات من ناحية مبيعات السيارات الكهربائية خلال 2022:

تيسلا متربعة على المركز الأول .. كالعادة 

في المركز الأول تيسلا بهامش كبير عن أقرب منافس لها، بعد بيع 1.2 مليون سيارة العام الماضي، وتستحوذ تيسلا وحدها على حصة عالمية 18.2% من سوق السيارات الكهربائية، بانخفاض 5% عن حصتها العالمية في 2021.

تيسلا 3 1 هذه هي أكبر 5 شركات سيارات بالعالم في مبيعات السيارات الكهربائية

شركات السيارات الصينية حاضرة بقوة في الساحة الكهربائية

واحتفظت مجموعة بي واي دي الصينية بترتيبها في المركز الثاني بعد ارتفاع مبيعاتها الكهربائية إلى 913,05 خلال العام الماضي، لتزداد الحصة السوقية العالمية للشركة إلى 12.6%، وتُعرف الشركة بطموحاتها وأهدافها بتجاوز تيسلا لتكون أكبر شركات سيارات كهربائية بالعالم.

تيسلا 4 هذه هي أكبر 5 شركات سيارات بالعالم في مبيعات السيارات الكهربائية

ونستمر مع الشركات الصينية في المركز الثالث، هذه المركة شركة سايك التي باعت 671,725 سيارة كهربائية العام الماضي، بحصة عالمية 9.3%، بفضل تحالفها مع جنرال موتورز وعلامة وولينج الصينية، والذي أنتج سيارات مدن كهربائية صغيرة ورائجة جدًا في السوق الصيني.

ونرى مجموعة فولكس واجن في المركز الرابع بعد بيع 571,067 سيارة كهربائية العام الماضي بحصة عالمية 7.9%، ويشمل هذا الرقم جميع العلامات التابعة لفولكس واجن مثل بورشه واودي.

جيلي تزيح هيونداي عن المركز الخامس 

وفي المركز الخامس نرى مجموعة جيلي-فولفو، والتي انتزعت هذا الترتيب من مجموعة هيونداي بعد ارتفاع مبيعاتها الكهربائية إلى 383,936 سيارة كهربائية العام الماضي، بحصة سوقية عالمية لا بأس بها بـ 5.3%.

وبلغت المبيعات الكهربائية العالمية 7.23 مليون سيارة العام الماضي، وهو أعلى مستوى سنوي لهم حتى الآن ونتوقع تسجيل مبيعات كهربائية قياسية جديدة خلال 2023.. لا شك في ذلك.

تيسلا 1 1 هذه هي أكبر 5 شركات سيارات بالعالم في مبيعات السيارات الكهربائية تيسلا 2 1 هذه هي أكبر 5 شركات سيارات بالعالم في مبيعات السيارات الكهربائية

اقرأ أيضًا: دودج ديمون تحصل على تعديلات جمالية جريئة وتُعرض للبيع بقرابة المليون ريال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى