اخبار السيارات

هذه قد تكون أول سيارة بي ام دبليو مزودة بمنصة نوي كلاسي الكهربائية الجديدة كليًا

تستعد بي ام دبليو لتغيير مستقبلها بالكامل عبر تقديم المنصة الكهربائية الجديدة Neue Klasse في عام 2025، والتي ستمثل الأساس لجميع موديلاتها الكهربائية خلال العقد القادم، كما ستؤدي لثورة في لغة التصميم والتقنيات المستخدمة وكفاءة استهلاك الوقود.

أول سيارة ستحصل على منصة Neue Klasse الجديدة ستكون سيدان، غالبًا الجيل الجديد الكهربائي من الفئة الثالثة، وترون في الصور المرفقة تصاميم تخيلية من موقع موتور 1 للشكل المحتمل للسيارة بناء على سيارة “آي فيجن دي” الاختبارية التي كشفت عنها بي ام دبليو في معرض الكترونيات المستهلك في يناير الماضي.

لغة تصميم جديدة للعلامة البافارية

بي ام دبليو

وستحصل سيارات بي ام دبليو الكهربائية الجديدة على نوع جديد من الشبك الأمامي، بمصابيح أمامية LED ضيقة مدمجة في الشبك، مع تصاميم مربعة وحادة للهيكل الخارجي بشكل عام مع التركيز على الأداء الايروديناميكي لتخفيف مقاومة الهواء وتحسين مدى السيارة.

ووضحت بي ام دبليو أن التركيز في سياراتها الكهربائية القادمة سيكون منصبًا على البساطة في التصميم وجوانب الاستدامة البيئية، مع داخلية مبسطة جدًا وإزالة كل ما يمكن أن يشتت السائق عن القيادة، ودعم أنظمة الأوامر الصوتية والأوامر عبر الإشارة.

مدى أطول بكثير وتكلفة أقل مقارنة بالبطاريات الحالية

من أبرز التحديثات القادمة الأخرى هي حزمة البطاريات الكهربائية الجديدة بكثافة طاقة أعلى بـ 30% مقارنة بالبطاريات الحالية، وتكاليف إنتاج أقل بـ 50%، مع مدى يصل إلى 1000 كيلومتر للشحنة الواحدة، وستدعم السيارات أنظمة دفع خلفي وكلي.

كما ستدعم هذه المنصة الجديدة الشحن فائق السرعة بتقنية 800 فولت، ما يعني شحن 50 كيلومتر من مدى البطارية خلال دقيقة واحدة فقط، كما ستدعم المنصة معدلات قوة تصل إلى 1341 حصان بحد أقصى من أربعة محركات كهربائية، وهي أرقام مذهلة وستكون ممتازة لقسم M الرياضي.

bmw neue klasse il render di motor1.com 2 هذه قد تكون أول سيارة بي ام دبليو مزودة بمنصة نوي كلاسي الكهربائية الجديدة كليًا bmw neue klasse il render di motor1.com 3 هذه قد تكون أول سيارة بي ام دبليو مزودة بمنصة نوي كلاسي الكهربائية الجديدة كليًا بي ام دبليو

اقرأ أيضًا: بورشه تتبرع بمليون يورو لدعم ضحايا الزلازل التركية والسورية وتشجع موظفيها على التبرع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى