اخبار عالميةاخبار السيارات

هذه شركات السيارات المحمية من قانون حظر محركات البنزين في أوروبا

قرر البرلمان الأوروبي مؤخراً حظر مبيعات سيارات البنزين والديزل الجديدة بداية من 2035، وهو قرار تم التصديق عليه رسمياً من المفوضية الأوروبية، وأثار اعتراضات واسعة سواء من جهات سياسية أو من بعض شركات السيارات نفسها مثل تويوتا.

وسمح الاتحاد الأوروبي باستمرار سيارات الاحتراق الداخلي بعد ذلك الموعد بشرط واحد، وهو استخدام تقنية الوقود الصناعي المحايدة كربونيًا.. وهي تقنية تسحب الكربون من الهواء وتحوله إلى ميثان يتم استخدامه في محركات البنزين، واستثمرت بورشه بشكل خاص في هذه الأنظمة الثورية الجديدة مع بدء استخدامها بشكل اختباري في بعض موديلاتها.

استثناءات خاصة لبعض شركات السيارات من قرار الحظر 

1109399 هذه شركات السيارات المحمية من قانون حظر محركات البنزين في أوروبا

ولكن الاستثمار في تقنيات الوقود الصناعي ليس أمراً سهلاً على الإطلاق لشركات مثل بوجاتي وكونيجسيج وباجاني، والتي تقدم موديلات حصرية جداً مبنية بشكل رئيسي على محركات تقليدية ضخمة.. لذا قرر البرلمان الأوروبي وضع استثناءات خاصة لشركات السيارات التي تصنع أقل من ألف سيارة سنوياً.

بوجاتي على سبيل المثال تشتهر ببناء سياراتها بمعدل بطيء جداً، خاصة وأنها كلها مصنوعة باليد، وتنتج العلامة 80 سيارة في العام كله، ما يعني اندراجها تحت الاستثناءات الخاصة الجديدة للاتحاد الأوروبي وتمكنها من تقديم سياراتها بمحركات بنزين تقليدية بعد عام 2035.

كوينيجسيج وباجاني 

1109404 هذه شركات السيارات المحمية من قانون حظر محركات البنزين في أوروبا

بالنسبة لعلامة كوينيجسيج السويدية فقد كشفت العام الماضي عن سيارة CC850 بمحرك 5.0 لتر 8 سلندر توين توربو بقوة 1363 حصان، وهو محرك مستهلك بقوة للبنزين ولكن ستصنع العلامة 70 نسخة فقط للسيارة على مدار عمرها، وفي الواقع تصنع كوينيجسيج 35 سيارة فقط كل عام.

أما علامة باجاني الإيطالية، فقد صنعت أقل من 500 سيارة فقط منذ تأسيسها، لذا بشكل مؤكد ستندرج تحت الاستثناءات الأوروبية، ولكن علامات أخرى مثل فيراري ولامبورجيني سيتم إجبارها على الانتقال لمحركات كهربائية أو الوقود الصناعي الجديد.

1109402 هذه شركات السيارات المحمية من قانون حظر محركات البنزين في أوروبا

ويُذكر أن بوجاتي تنوي بناء هايبركار جديدة كلياً بمحرك هجين لتحسين صرفية الوقود وخفض الانبعاثات الكربونية، وسيتم تدشينها على الأرجح خلال العام الجاري وسيبدأ تسليمها للعملاء في 2027.

1109397 هذه شركات السيارات المحمية من قانون حظر محركات البنزين في أوروبا 1109398 هذه شركات السيارات المحمية من قانون حظر محركات البنزين في أوروبا  1109401 هذه شركات السيارات المحمية من قانون حظر محركات البنزين في أوروبا  1109403 هذه شركات السيارات المحمية من قانون حظر محركات البنزين في أوروبا

 

اقرأ أيضاً: بوجاتي تكشف مجموعة صور مذهلة لميسترال هايبركار الجديدة بسعر 19 مليون ريال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى