اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

هذه أسعار ومواصفات أرخص فئة لسيارة لوسيد اير الكهربائية الفاخرة

لوسيد اير هي أول موديل كهربائي للعلامة الأمريكية الفاخرة المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وتتوفر السيارة بإصدارات متعددة، أفخمها إصدار “الزفير” بقوة مذهلة تصل إلى 1200 حصان وأسعار تتجاوز الـ 200 ألف دولار.

ولكن اليوم نتحدث عن النقيض .. عن أرخص فئة لموديل اير، وهي فئة “بيور” بالدفع الخلفي، والتي كشفت لوسيد عن أسعارها ومواصفاتها هذا الأسبوع، مع العلم أن فئة بيور متوفرة كذلك بالدفع الكلي الأغلى سعرًا بقليل.

مواصفات فئة بيور الأرخص سعرًا في المجال 

وكشفت لوسيد منذ أسابيع عن مواصفات فئة بيور بالدفع الكلي، مثل قوتها البالغة 480 حصان، مع مدى 660 نيوتن متر، ونغطي اليوم سعر ومواصفات فئة بيور بالدفع الخلفي، والتي فُتح باب الطلب عليها في موقع لوسيد بالولايات المتحدة.

وتدعم فئة اير بيور بالدفع الخلفي مدى كهربائي 653 كيلومتر للشحنة الواحدة، وتصل قوتها إلى 430 حصان، وعزم الدوران 550 نيوتن متر، وتتسارع السيدان الأنيقة من الصفر إلى 96 كم\س في 4.4 ثانية.

ويبدأ سعر فئة اير بيور بالدفع الخلفي من 87,400 دولار في الولايات المتحدة قبل تكاليف الشحن، أي حوالي 327 ألف ريال، بينما يبدأ سعر فئة بيور بالدفع الكلي من 92,900 دولار – 348 ألف ريال.

اير

شحن أكثر من 300 كيلومتر في دقائق 

وذكرت لوسيد أن فئة اير بيور الجديدة مزودة بحزمة بطاريات المدى الطويل، والمكونة من 18 وحدة مختلفة، مع دعم الشحن فائق السرعة، لتمكين السائق من شحن 322 كيلومتر من البطارية خلال 15 دقيقة فحسب.

من الجدير بالذكر أن لوسيد تجهز لطرح ثاني سيارة للعلامة باسم جرافيتي SUV خلال العام الجاري، بتصميم مشابه لسيارة اير سيدان، وستشارك نفس المنصة والمحركات والتقنيات كذلك، بقوة تصل إلى 1200 حصان للفئة الأفخم والأغلى سعرًا، وسنعلم المزيد عنها قريبًا.

اير

اقرأ أيضًا: تقرير ألماني: مرسيدس جي كلاس ستحصل على نسخة مصغرة أرخص سعرًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى