اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

نيسان تنضم لفورد ومرسيدس وتقرر تركيب منافذ شحن تيسلا في سياراتها الكهربائية

انضمت نيسان لركب صانعات السيارات الأوروبية والأمريكية في الإعلان عن تركيب منافذ شحن تيسلا في سياراتها الكهربائية الجديدة، لتمكين هذه السيارات من استخدام شبكة الشواحن فائقة السرعة Superchargers التابعة لتيسلا في أمريكا الشمالية.

وستبدأ نيسان بتركيب منافذ الشحن الجديدة لتيسلا في موديل آريا الكهربائي بداية من 2025، ولكن ليس على ملاك سيارات نيسان الكهربائية الانتظار حتى ذلك التوقيت، إذ بإمكانكم تركيب جهاز خاص Adapter على منفذ الشحن بشكل مؤقت لاستخدام شواحن تيسلا الكهربائية.

nissan ariya 3 نيسان تنضم لفورد ومرسيدس وتقرر تركيب منافذ شحن تيسلا في سياراتها الكهربائية

تيسلا تثبت حضورها في السوق الكهربائي بأمريكا الشمالية

هي خطوة بالغة الأهمية وتثبت مرة أخرى نجاح شبكة الشحن الكهربائي التي أسستها تيسلا في الولايات المتحدة وكندا خلال العقد الماضي، ما أدى لتسارع شركات السيارات العالمية للانضمام إليها وتعديل سياراتهم بما يتناسب مع شواحن تيسلا.

أبرز الشركات التي أعلنت عن تركيب منافذ شحن تيسلا في سياراتها الكهربائية هي فورد وجنرال موتورز وريفيان وفولفو وبولستار ومرسيدس بنز وغيرهم.

خطط نيسان الكهربائية في أمريكا 

جدير بالذكر أن نيسان تهدف لزيادة نسبة السيارات الكهربائية في مبيعاتها الإجمالية بالسوق الأمريكي إلى أكثر من 40% بحلول 2023، وهو رقم طموح خاصة وأن نيسان تقدم سيارتين كهربائيتين فحسب حالياً في السوق الأمريكي، وهما آريا وليف.

وفي نهاية 2025، تنوي نيسان البدء في إنتاج موديلين كهربائيين جديدين كلياً في مصنعها الأمريكي بولاية ميسيسيبي، ولكن لا توجد أي معلومات واضحة عنهما للوقت الحالي.

Generated by pixel @ 2023-06-15T02:56:08.962190

nissan ariya 7 نيسان تنضم لفورد ومرسيدس وتقرر تركيب منافذ شحن تيسلا في سياراتها الكهربائية
Generated by pixel @ 2023-06-15T02:56:08.543136

اقرأ أيضاً: تويوتا GR كورولا تواجه هوندا سيفيك تايب آر وسوبارو WRX في سباقات تسارع مثيرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى