اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

نيسان تشوق لسوبركار كهربائية جديدة مبنية على جي تي ار R32 الكلاسيكية

نيسان جي تي ار R32 كانت واحدة من أفضل أجيال الموديل الأيقوني على الإطلاق، وهو الجيل الذي صنعته العلامة اليابانية بين أعوام 1989 ومنتصف عقد التسعينيات، والذي أدى لانتشار لقب “جودزيلا” الشهير للسوبركار.

والآن كشفت نيسان عن فيديو تشويقي لمشروع تعمل الشركة عليه حالياً، بغرض تحويل سيارة جي تي ار R32 كلاسيكية إلى سيارة كهربائية بتقنيات حديثة.. ويبدو أن المشروع  من إبداع مهندس انضم لنيسان مؤخراً واقترح على الإدارة هذه الفكرة، والتي وافقت عليها نيسان سريعاً وأطلقت اسم EV R32 على السوبركار الكهربائية.

ويظل المشروع في مراحل التطوير الأولية كما هو واضح من صوت محرك الاحتراق الداخلي ونظام العادم التقليدي، وهي مكونات سيتم إزالتها بالطبع في النسخة الكهربائية.. وقد تقرر نيسان وضع محرك كهربائي واحد على المحور الخلفي وآخر على المحور الأمامي لتوفير نظام دفع كلي مماثل للدفع الكلي الحالي للسوبركار.

نيسان جي تي ار 2 نيسان تشوق لسوبركار كهربائية جديدة مبنية على جي تي ار R32 الكلاسيكية

وعلى الأرجح ستحاول نيسان الاحتفاظ بالأبعاد والتصميم الحالي للسوبركار الأصلية، ما يعني وضع البطاريات الكهربائية أسفل غطاء المحرك أو ربما أسفل المقاعد الخلفية أو في نفس موضع هذه المقاعد.

وجدير بالذكر أن نيسان تعمل على تطوير جيل جديد كلياً لموديل جي تي ار مع توقعات بطرحه في الأسواق خلال العامين القادمين، غالباً بنظام هجين يجمع بين محرك احتراق داخلي وتقنيات كهربائية لتحسين الأداء وكفاءة استهلاك الوقود.

نيسان جي تي ار 3 نيسان تشوق لسوبركار كهربائية جديدة مبنية على جي تي ار R32 الكلاسيكية نيسان جي تي ار 4 نيسان تشوق لسوبركار كهربائية جديدة مبنية على جي تي ار R32 الكلاسيكية نيسان جي تي ار 5 نيسان تشوق لسوبركار كهربائية جديدة مبنية على جي تي ار R32 الكلاسيكية

اقرأ أيضاً: نيسان تكشف عن نسخة أوليّة لسيارة Z نيسمو الرياضية الجديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى