اخبار محلية

«مواصلات جدة» : زيادة مسار خدمة النقل السريع من وإلى مطار الملك عبدالعزيز

كشفت شركة مواصلات جدة، اليوم الثلاثاء، عن  زيادة مسار خدمة النقل السريع من وإلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

وقالت في بيان لها،إنه تمت زيادة المسار عبر ربط الصالة رقم (1) بالصالة الشمالية، وذلك بالتعاون مع شركة مطارات جدة والشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو).

مسار خدمة النقل السريع من وإلى مطار الملك عبدالعزيز

وأوضحت شركة مواصلات جدة، أن إجمالي طول مسار النقل السريع من محطة الكورنيش (البلد) حتى الصالة الشمالية بالمطار (ذهاب وعودة)، يبلغ (104) كيلو مترات، فيما يستغرق زمن الرحلة الدائرية  210  دقائق.

بالإضافة إلى ذلك أوضحت أن المسار يشمل بالإضافة إلى محطتي المطار ومحطة سابتكو في البلد، (3) محطات توقف، الأولى بالقرب من فلامنجو مول، والثانية بالقرب من الأندلس مول، والثالثة على طريق المدينة النازل بحي البغدادية.

تجدر الإشارة إلى أن  خدمة النقل السريع بالحافلات داخل مطار الملك عبدالعزيز الدولي، تعمل على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع، مع ربطها بمركز المدينة.

وتأتي هذه الخدمة ضمن التعاون المشترك لتطوير خدمات النقل بالحافلات؛ لتوفير أفضل خدمات النقل لخدمة جميع شرائح المجتمع بمبلغ رمزي لا يتجاوز (20) ريالاً، وإتاحة خيارات متنوعة للمسافرين للتنقل من المطار وإليه.

وصُممت  الحافلات بطاقة استيعابية تتسع لـ(33) راكباً، بالإضافة إلى أماكن مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة وأماكن فارغة لوضع حقائب السفر.

كما يمكن للراغبين في استخدام الحافلات شراء التذاكر عبر عدد من نقاط البيع المخصصة داخل المطار أو باستخدام تطبيق سابتكو للدفع.

اقرأ أيضاً :«أبشر» تُجدد التذكير بـ خطوات إسقاط المركبات قبل انتهاء المُهلة بأيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى