اخبار السياراتاخبار محلية

مواصفات نيسان كيكس 2023 في السعودية وأبرز تجهيزات الأمان

إذا كنت تبحث عن سيارة دفع رباعي صغيرة وشبابية، يمكنك الإطلاع على مواصفات نيسان كيكس 2023 في السعودية، باعتبارها من أصغر سيارات الـ SUV التي تُقدمها العلامة اليابانية في السوق الخليجي الآن.

مواصفات نيسان كيكس 2023 في السعودية 

وتتميز نيسان كيكس 2023 بتصميم خارجي عصري، وتجمع بين عدد من المزايا التي يبحث عنها الأغلبية العظمى الراغبين في امتلاك سيارات بأسعار لا تتجاوز الـ 100 ألف ريال سعودي.

وتتوافر نيسان كيكس 2023 في السعودية بـ 3 فئات مختلفة، وتتواجد العلامة اليابانية في السوق السعودي بشكل عام من خلال وكيلها المحلي بترومين.

ويقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» مواصفات نيسان كيكس 2023 في السعودية وأبرز تجهيزات الأمان والتي تشغل الجميع بشكل خاص قبل اتخاذ قرار شراء سيارة.

اقرأ أيضاً:هيونداي كونا 2023 في السعودية: مواصفات وصور السيارة الشبابية

مزايا نيسان كيكس 2023

تجمع سيارة كيكس 2023 بين مجموعة من المزايا التي تجعلها  من السيارات المفضلة للكثير خاصة الشباب، فاستطاعت أن تكون بين أفضل سيارات نيسان منذ ظهورها للمرة الأولى في 2016.

وقد حصلت السيارة على تحسينات على مظهرها الخارجي في عام 2021، حيث حصلت على العديد من اللمسات العصرية والأنيقة بجانب بعض الملامح الرياضية على مظهرها الخارجي، فيما حصلت المقصورة الداخلية على العديد من الترقيات.

والآن دعونا نستعرض مزايا السيارة اليابانية بداية من المظهر الخارجي وتجهيزات الأمان، مروراً بالمقصورة وصولاً إلى الأداء وسعرها التنافسي.

Untitled 2 مواصفات نيسان كيكس 2023 في السعودية وأبرز تجهيزات الأمان

كيف تبدو كيكس 2023 من الخارج؟

تتمتع سيارة كيكس من الخارج بتصميم عصري وأنيق، حيث حرص الصانع الياباني على منح سيارته ملامح شبابية ورياضية والتي بدت واضحة في المقدمة.

فحصلت نيسان كيكس 2023 في السعودية على واجهة أمامية جريئة بفضل الشبك الأمامي الذي يتخذ شكل حرف V ويأتي بتصميم الشرائح الأفقية ذات اللون الأسود التي عززت المظهر الجريء للسيارة.

كذلك ساهمت المصابيح الأمامية بتصميمها النحيف واندماجها بانسيابية مع الشبك الأمامي في تعزيز الملامح الهجومية لواجهة نيسان كيكس 2023.

وجاءت المصابيح الأمامية تعمل بتقنية الـLED بالكامل وذلك في الفئة العليا، كذلك حصلت على مصابيح ضباب أمامية في كل من الفئة الثانية والثالثة.

كما حصلت الواجهة على فتحات تهوية يمكنك رؤيتها بوضوح في الصدام الأمامي، فيما حصل على خلفية جريئة بلمسات رياضية بفضل الجناح الخلفي،فيما جاءت المصابيح الأمامية كذلك بتقنية ليد مع وجود خط ليد كذلك يصل المصابيح الخلفية ببعضهم البعض

كذلك زود الصانع الياباني سيارته بمرايا جانبية كهربائية ومزودة بإشارات انعطاف وكاميرات جانبية، فيما جاء السقف بلون أسود لتعزيز اللمسات الرياضية.

كما تأتي السيارة اليابانية مرتكزة على  عجلات بقياس 18 بوصة، ويوجد تنفيخات ملحوظة في الرفارف الأمامية.

ما هي مزايا الأمان ومساعدة السائق في كيكس 2023؟

وتعد مزايا وتجهيزات السلامة والأمان ومساعدة السائق من بين الأمور الهامة التي يبحث عنها الجميع قبل اتخاذ قرار شراء سيارة أياً كانت علامتها بشكل عام.

وحرص الصانع الياباني على دعم سيارته بأفضل أنظمة السلامة، فجاءت السيارة مزودة بـ وسائد هوائية (أمامية وجانبية وستائرية).

كذلك تشمل تجهيزات السلامة والأمان في كيكس 2023: نظام توزيع إلكتروني لقوة الفرملة  ومساعد الصعود والهبوط من التلال، ونظام الثبات الإلكتروني، بجانب نظام مراقية ضغط الهواء في الإطارات.

بالإضافة إلى توافر حساسات خلفية، وكاميرا خلفية، كاميرا 360 درجة، بجانب فرامل مانعة للانغلاق، فضلاً عن توفر نقاط تثبيت لكراسي الأطفال.

وتدعم الفئة العليا من نيسان كيكس 2023  نظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي،  ونظام التحذير الذكي من الإصطدام الخلفي.

تجهيزات مقصورة نيسان كيكس 2023 في السعودية

والآن نصل إلى مقصورة كيكس 2023،حيث حرصت نيسان على منح سيارتها داخلية مُجهزة بمستوى مميز من التقنيات، فضلاً عن حصولها على لمسات عصرية.

فيمكنك ملاحظة الجد على المساند وعجلة القيادة متعددة الوظائف التي تتمتع بتصميم رياضي يمنحك تحكم مميز بها.

كذلك حصلت على التجهيزات التالية:

  •  عدادات ديجيتال ملونة.
  • بالإضافة إلى شاشة ترفيهية بقياس 7 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الجوال بالسيارة.
  • مع وجود شاشة صغيرة لعرض تفاصيل المكيف.
  • أما عن المقاعد، فهي تتوفر بـ5 مقاعد من الجلد بتصميم مريح.
  • تدعم إمكانية طي المقاعد الخلفية في الصف الثاني لتوفير مساحة تخزينية أكبر.
  • كذلك تدعم إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائياً.

كم سعة محرك نيسان كيكس 2023؟

وفيما يخص أداء السيارة اليابانية فهي تأتي مع خيار واحد للمحرك، فهي تستمد قوتها من محرك سعة 1.6 لتر يولد قوة 122 حصان وعزم أقصى يبلغ 148 نيوتن متر، مع نظام دفع أمامي.

كم سعر نيسان كيكس 2023 في السعودية

والآن قد يتساءل الكثير كم سعر نيسان كيكس 2023 في السعودية؟ حيث كما ذكرنا في البداية تتوفر السيارة لدى شركة بترومين بـ 3 فئات بالأسعار التالية:

  • نيسان كيكس 2023 فئة S بسعر 69,999 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نيسان كيكس 2023 فئة SV بسعر 80,699 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نيسان كيكس 2023 فئة SL + NIM بسعر 95,999 ريال سعودي شامل الضريبة

تجدر الإشارة إلى أن الأسعار السابق الإشارة إليها هي أحدث الأسعار المُعلنة عبر الموقع الرسمي لشركة نيسان السعودية، ويمكن التأكد من الأسعار من خلال زيارة الموقع أو التواصل مع خدمة العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى