اخبار السياراتاخبار محلية

مواصفات سيارة هونشي أوسادو 2024: كل ما تريد معرفته عن السيدان الفاخرة

يبحث عشاق السيارات الفاخرة حول مواصفات سيارة هونشي أوسادو 2024، وهي أحدث السيارات السيدان الفخمة التي انضمت إلى أسطول العلامة الصينية في السعودية.

سيارة هونشي أوسادو 2024

وخطفت سيارة هونشي أوسادو 2024 أنظار مُحبي السيارات السيدان الفاخرة بمجرد وصولها إلى السوق السعودي، حيث تقع بين سيارات العلامة H5 وH9 فيما يخص الحجم والفخامة كذلك.

وحصلت سيارة هونشي أوسادو 2024 على العديد من المزايا التي اعتدنا عليها من العلامة الصينية الفاخرة في جميع سياراتها لتلبية تطلعات العملاء.

فجاءت أوسادو بمظهر خارجي جريء وفاخر، ومقصورة عالية الذكاء، وأداء مثالي في فئتها، مقابل سعر تنافسي.

مواصفات سيارة هونشي أوسادو 2023 وتجربتنا لها (كل ما تريد معرفته)

وتُعد هونشي من أهم العلامات الصينية الفاخرة في الأسواق، بل قد تكون هي الوحيدة التي استحقت الانضمام إلى فئة العلامات الفاخرة، فهي العلامة المُعتمدة للرؤساء والمسؤولين في الصين.

وتتوفر سيارة هونشي أوسادو 2024 في السعودية عبر بوابة وكيلها الحصري والمحلي شركة التوكيلات العالمية للعلامات الفاخرة، بفئتين (لكجري وفلاجشيب) وتم تجهيزها بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 02 ليتر توربو تشارج بقوة 223 حصان.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» مواصفات السيدان الفاخرة سيارة هونشي أوسادو 2024 في السعودية.

اقرأ أيضاً: “التوكيلات الفاخرة” و”بيكس” تُبرمان صفقة لتوريد 100 سيارة هونشي أوسادو 2023

سيارة هونشي أوسادو 2023

مواصفات سيارة هونشي أوسادو 2024

قالت العلامة الصينية الفاخرة إن سيارتها هونشي أوسادو 2024 تستند على منصة سيارتها السيدان H، وهي السيارة الأرخص بين أسطول هونشي.

وكانت سيارة إتش 5 تستند إلى منصة الجيل الثالث من مازدا 6 في الأساس، لذلك تتمتع بهيكل انسيابي وأنيق.

وتجمع سيارة هونشي أوسادو 2024 بين عدد من اللمسات الجريئة والفاخرة فيما يخص مظهرها الخارجي، فجاءت مع واجهة أمامية هجومية كما هو الحال في جميع إصدارات هونشي.

فحصلت على شبك أمامي يحتل المساحة الأكبر من الواجهة، وتميز بتصميمه العمودي، وحصلت كذلك على شارة العلامة المضيئة الواصلة بين غطاء المحرك والشبكة.

واندمجت المصابيح الأمامية بتصميمها الحاد المستوحي من شكل جناح النسر، مع الشبك الأمامي بانسيابية مما عزز النظرة الهجومية للسيدان الفخمة.

مواصفات سيارة هونشي أوسادو 2023 وتجربتنا لها (كل ما تريد معرفته)

وحصلت السيارة كذلك على إضاءات واضحة بتقنية LED تشمل الإضاءة النهارية والمصابيح الأمامية والخلفية، كما جاءت مدعومة  بمصابيح فرامل وكشافات ضباب.

وعلى جانبي السيارة الصينية الفاخرة، ستلاحظ تلك الخطوط الإنسيابية التي عكست الهدوء والفخامة لـ أوسادو، فيما ارتكزت على جنوط 17 أو 18 بوصة حسب الفئة.

كذلك جاءت السيدان الفخمة مع مرايا جانبية تدعم الطي والضبط كهربائياً، بالإضافة إلى ميزة التدفئة، وحصلت بطبيعة الحال على إشارات انعطاف.

وفي الخلف، جاءت مزودة بمصابيح أنيقة مكونة من شرائط موازية لبعضها تتصل بشريط إضاءة نحيف كامل.

ويمكننا التعبير عن أبعاد السيارة الصينية الفاخرة بالأرقام التالية:

الطول الإجمالي 4,988 مم
العرض الإجمالي 1,875 مم
ارتفاع السيارة 1,470 مم
قاعدة العجلات 2,920 مم

وفيما يخص ألوان السيارة الفاخرة، فهي تتوفر بـ : اللون الأبيض، الأزرق، الأسود، الرمادي، الأحمر

ء 1 مواصفات سيارة هونشي أوسادو 2024: كل ما تريد معرفته عن السيدان الفاخرة

مقصورة سيارة هونشي أوسادو 2024

بطبيعة الحال، لن تقل مقصورة سيارة هونشي أوسادو 2024 فخامة عن مظهرها الخارجي، فحرص الصانع الصيني على دعم السيارة من الداخل بمجموعة مميزة من التجهيزات المتطورة.

فتتمتع المقصورة بحصولها على أنظمة تُعزز الراحة والعملية، بداية من توفير ميزة الدخول إلى السيارة بدون مفتاح، مروراً بتشغيل السيارة بضغطة زر أو تشغيلها عند بُعد، وصولاً إلى أنظمة الترفيه.

فجاءت السيارة التي تتسع إلى 5 أفراد مع مقاعد بتصميم مُريح للغاية، والتي حصلت على تنجيد يناسب السفر لمسافات بعيدة، وجاءت مكسوة بالجلد.

وتُتدعم المقاعد عدة مزايا، أبرزها إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيا في حتى 12 اتجاه، كذلك تدعم التبريد في المقاعد الأمامية.

فضلاً عن ما سبق، جاءت السيارة مزودة بـ مرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم ويمكن القيادة بوضعيات: مريح واقتصادي ورياضي ومخصص.

ولتعزيز الفخامة، حصلت السيدان الصينية على فتحة السقف البانورامية الكبيرة بطول يزيد عن 1 متر، كذلك تدعم التحكم الأوتوماتيكي المستقل للسائق عن الراكب في مكيف الهواء، وإضاءة محيطية متعدد الألوان تمنح المقصورة إضاءة خافتة.

وفيما يخص نظام المعلومات والترفيه، حصلت السيارة على شاشة وسائط 12.6 بوصة مع دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام الصوت الفاخر من Dynaudio مع 8 أو 12 سماعة حسب الفئة.

فضلاً عن ما سبق، يوجد شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة تعرض مجموعة مميزة من المعلومات المهمة بما فيها السرعة ودرجة حرارة المحرك.

مواصفات سيارة هونشي أوسادو 2023 وتجربتنا لها (كل ما تريد معرفته)

تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق

كما حرصت هونشي على تدعيم سيارتها السيدان الفاخرة بتجهيزات متطورة فيما يتعلق بأنظمة السلامة والأمان.

ومن بين أبرز التجهيزات، حصولها على 9 وسائد هوائية لتعزيز مستوى الحماية للسائق وجميع الركاب في أكثر من جهة.

كما تدعم أنظمة أساسية نذكر منها: المكابح المانعة للانغلاق وتوزيع قوة الفرملة إلكترونيا ونظام الثبات الإلكتروني ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات ومساعد الصعود على المرتفعات ومجموعة شاملة من الوسائد الهوائية عددها 9 وسائد.

وحصلت على مجموعة متقدمة تشمل مثبت سرعة متكيف للحفاظ على مسافة آمنة بين السيارات المحيطة نظام الحفاظ على المسار مع التحذير من المغادرة والمساعدة على التغيير.

كذلك تدعم أنظمة التحذير من التصادم الأمامي والخلفي وعند فتح الباب وتتبع المشاة والسيارات الأخرى والتدخل بمكابح الطوارئ التلقائي في حالات الخطر.

1 2 مواصفات سيارة هونشي أوسادو 2024: كل ما تريد معرفته عن السيدان الفاخرة

أداء هونشي أوسادو بالأرقام 

أخيرًا، تستمد هونشي اوسادو الفاخرة قوتها من محرك رباعي الأسطوانات، تبلغ سعته 2.0 لتر، بنزين تيربو، والذي يُنتج قوة 223 حصان وعزم دوران 340 نيوتن متر.

ويتصل المحرك مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي موجه إلى نظام القيادة بالجر الأمامي. ويبلغ معدل استهلاك الوقود (6.6 لتر/100 كم) 15.15 كم/ لتر.

كم سعر هونشي أوسادو 2024 

وفيما يخص السعر، تتوفر السيارة بفئتين بالأسعار التالية:

  • لكجري بسعر 117 ألف ريال سعودي
  • فلاج شيب بسعر 129ألف ريال سععودي

تجدر الإشارة إلى أن تعتبر هونشي ( Hongqi ) هي شركة سيارات صينية متخصصة بصنع الطرازات الفخمة، وغزت الأسواق العربية حديثاً.

رغماً عن ذلك، تُعد علامة قديمة حيث كانت بدايتها في سنة 1959، وهي مملوكة من قبل مجموعة FAW الصينية التي كانت بدايتها في سنة 1953  وتعتبر هونشي السيارة الرسمية للحكومة الصينية وتستخدم من قبل الرئيس الصيني والوزارات كما ذكرنا في البداية.

اقرأ أيضاً: هونشي hs5 2023 : ما سعر السيارة الفاخرة في السعودية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى