اخبار السيارات

مواصفات أداء مازدا cx30 2023 في السعودية (مواصفات كاملة)

تُعد سيارة مازدا cx30 2023 في السعودية واحدة من أفضل سيارات العلامة اليابانية التي تنتمي إلى فئة الكروس أوفر، وتتمتع بتصميم خارجي عصري ومقصورة متطورة وتُقدم أداء متميز بفضل محركها.

مازدا cx30 2023 في السعودية

وتتوفر سيارات مازدا وبينها سي إكس 30 في السعودية من خلال وكيلها المحلي شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه، بأسعار تناسب الجميع.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» مواصفات أداء مازدا cx30 2023 في السعودية، مع استعراض أبرز مزايا السيارة اليابانية.

اقرأ أيضاً: قطع غيار مازدا الأصلية في السعودية: هذه طرق الحصول عليها

مةة مواصفات أداء مازدا cx30 2023 في السعودية (مواصفات كاملة)

مواصفات أداء سيارة مازدا CX 30 موديل 2023

يهتم الأغلبية العظمى بالإطلاع على مواصفات أداء السيارات التي يرغبون في امتلاكها أولاً، لذلك دعونا نُبرز ما يُقدمه محرك مازدا سي إكس 30.

فتستمد السيارة اليابانية قوتها من محرك رباعي الأسطوانات، سعته 2.0 لتر، وينتج قوة 155 حصان وعزم دوران 200 نيوتن متر.

ويأتي محرك سيارة مازدا متصلاً مع ناقل حركة مكون من 6 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع أمامي، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 8.6 ثانية، مع استهلاك الوقود بكفاءة 16.3 كم/لتر، من خزان الوقود بسعة 51 لتر.

 اسعار سيارة مازدا cx3 2023 في السعودية

وبعد استعراض مواصفات أداء السيارة اليابانية دعونا نقدم لكم أسعارها لدى وكيلها المحلي:

  • سيارة مازدا CX 30 الفئة الأولى بسعر 85,500 + 12,825 (قيمة الضريبة المضافة 15%) باستثناء رسوم النقل والتسجيل والتأمين على السيارة.
  • سيارة مازدا CX 30 الفئة الثانية بسعر 105,500 + 15,825 (قيمة الضريبة المضافة 15%) باستثناء رسوم النقل والتسجيل والتأمين على السيارة

تجهيزات مازدا cx3 2023 الداخلية

ومن أبرز المزايا التي تجعل سيارة مازدا سي إكس 30 حصولها على مقصورة داخلية بمستوى متميز من التجهيزات التكنولوجية المتطورة.

فجاءت السيارة التي تتسع إلى خمسة ركاب، مع مقاعد بكسوة من القماش أو الجلد، فيما تدعم المقاعد الأمامية ميزة التعديل كهربائيا وتدعم التدفئة.

وتدعم المقصورة مزايا أخرى منها تشغيل السيارة عن بعد، بالإضافة لحصولها على مرايا ذاتية التعتيم، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي بالكامل، في الأمام والخلف.

وفيما يخص الجانب الترفيهي، فقد حصلت السيارة اليابانية على شاشة ترفيهية مقاس 8.8 بوصة تعمل باللمس تأتي مع نظام ملاحة ودعم الأوامر الصوتية وأبل كاربلاي.

وجاءت السيارة مزودة بـ شاشة عدادات  رقمية مقاس 7 بوصة، كذلك تم تزويد السيارة بنظام الصوت من بوز مكون من 12 سماعة.
كما زودت مازدا سيارتها بميزة عرض بيانات القيادة على الزجاج الأمامي.

Capture 3 مواصفات أداء مازدا cx30 2023 في السعودية (مواصفات كاملة)

كيف تبدو سيارة مازدا cx30 2023 من الخارج؟

كما ذكرنا في البداية، تنتمي السيارة اليابانية إلى فئة الكروس أوفر، وتتمتع بتصميم خارجي عصري يمزج بين لمسات الأناقة والجرأة في آن وحد.

فجاءت السيارة اليابانية بمقدمة جريئة بفضل الشبك الأمامي الأسود المُضلع الذي تتميز به سيارت مازدا، والأشبه بـ خلية النحل، والذي توسطه شعار العلامة اليابانية.

وعزز تصميم المصابيح الأمامية المظهر الوحشي للسيارة اليابانية، فحصلت السيارة على مصابيح نحيفة وحادة جاءت متصلة بالشبك الأمامي بانسيابية، والتي تعمل بتقنية LED، وتدعم ميزة ضبط مستوى الإضاءة تلقائياً.

كذلك عززت تلك الخطوط البارزة على جانبي السيارة وأعلى غطاء المحرك المظهر الجريء واللمسات الرياضية للسيارة،

كما حصلت على مرايا خارجية تدعم الطي الكهربائي، و تتميز بالتعتيم التلقائي، بالإضافة إلى ذلك، تأتي مقابض السيارة بلون الهيكل نفسه.

فضلاً عن ما سبق، تأتي السيارة مزودة بفتحة سقف بانورامية لتعزيز المظهر الأنيق، كذلك زود الصانع الياباني سيارته بـ باب خلفي كهربائي.

اقرأ أيضاً: مازدا cx9 2023 : إليك أحدث أسعارها في السعودية

Capture 4 مواصفات أداء مازدا cx30 2023 في السعودية (مواصفات كاملة)

الأمان والحماية في سيارة مازدا cx30 2023

وحصلت سيارة مازدا cx30 2023 في السعودية على مستوى عالي من السلامة والأمان، حيث تم تدعيمها بعدد من الأنظمة المتطورة لتعزيز مستوى الحماية.

فجاءت السيارة اليابانية مع  7 وسائد هوائية (أمامية – جانبية أمامية – ستائرية – ركبة السائق)، فضلاً عن تميزها بالحصول عىل هيكل فولاذي عالي الشدة، ومقاعد أمامية تعمل على التخفيف من صدمة الرقبة.

والسيارة اليابانية مزودة كذلك بكاميرا رؤية خلفية، وكاميرات رؤية شاملة 360 درجة، حساسات الركن الأمامي والخلفي، مثبت السرعة الراداري،مساعد البقاء في المسار.

ونظام رصد المشاة والمركبات ليلا ونهارا، ونظام مراقبة حركة المرور الخلفية، ونظام تفادي التصادم والتخفيف من الشدة
نظام الفرامل الذكي.

كذلك تدعم نظام مساعد الانطلاق على المرتفعات،والتحكم الديناميكي في الثبات،ونظام تعزيز ثبات المركبة،ونظام التحكم في الجر،ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات،ونظام تنبيه السائق.

اقرأ أيضاً:مازدا cx5 2023 في السعودية.. ما الذي يُميزها؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى