اخبار السياراتاخبار محلية

من هو وكيل بنتلي في السعودية والدولة المصنعة لها؟

يبحث الكثير من المواطنين عن وكيل بنتلي في السعودية لمعرفة مجموعة من المعلومات عن السيارة وصناعتها ووكيلها، قبل إتخاذ خطوة الشراء.

وكيل بنتلي في السعودية

تعتبر سيارة بنتلي واحدة من أفضل وأرقى العلامات المفضلة إلى الشعب السعودي، وهذا بسبب ما تقدمه من موديلات فاخرة ومميزة، حيث تجمع ما بين التصميم الأنيق والأداء القوي.

بالإضافة إلى سيارات بنتلي تتمتع بتقنيات وتكنولوجيا متطورة حيث تعد من الأسس الهامة التي تعتمد عليها في إنتاجها لسياراتها.

من هو وكيل بنتلي في السعود من هو وكيل بنتلي في السعودية والدولة المصنعة لها؟

ولكن قبل عملية الشراء دائمًا ما يرغب المشتري في معرفة العديد من التفاصيل عن السيارة في المملكة العربية السعودية، والتي من أهمها من هو وكيل بنتلي في السعودية، والدولة المصنعة للسيارة.

وفي هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» عدد من المعلومات عن وكيل بنتلي في السعودية بجانب الدولة المصنعة للسيارة.

اقرأ أيضًا: انطلاق بنتلي كونتيننتال GT وفلاينج سبير 2024 في الأسواق بتحديثات جمالية جذابة

من هو وكيل بنتلي في السعودية؟ 1 من هو وكيل بنتلي في السعودية والدولة المصنعة لها؟

وكيل بنتلي في السعودية

يجب العلم قبل شراء سيارة من سيارات بنتلي أنها تتوفر في السعودية عن طريق وكيلها الحصري شركة سامكو.

وتوفر شركة ساماكو سيارات بنتلي بـ 3 موديلات مختلفة، وهي: «بنتلي فلاينج سبير، بنتلي بنتايجا، وبنتلي كونتيننتال جي تي».

وتعتبر شركة ساماكو هي الوكيل رائد لعدد من السيارات الفاخرة في السعودية، والتي من ضمنها بنتلي.

وتعد شركة ساماكو السيارات هي جزء من مجموعة النهلة التي تم تأسيسها في عام 1930 م، وذلك بجهود من معالي السيد حسن عباس شربتلي.

تعتبر ساماكو السيارات إحدى الشركات الرائدة ضمن شركات النهلة، ونجد أنه منذ العام 1978، استطاعت ساماكو السيارات أن تنجح بالتطوّر المستمر عن طريق استقطاب أفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات.

من هو وكيل بنتلي في السعودية؟ من هو وكيل بنتلي في السعودية والدولة المصنعة لها؟

وأصبحت اليوم شركة ساماكو السيارات هي الوكيل الحصري والمعتمد لأرقى أنواع السيارات والتي تتضمن أودي، بنتلي، Bugatti، لامبورجيني وبورشه.

بالإضافة إلى أنها وكيل لسيارات وشاحنات وحافلات فولكس واجن، وتمكنت الشركة أن تحقق مكانة مرموقة كوكيل رئيسي للسيارات الفارهة والرياضية ذات الأداء الاستثنائي في المملكة العربية السعودية.

وجاء ذلك من خلال التزام ساماكو الدائم في خدمة العملاء ومواصلة تحقيق النجاح في تلبية متطلباتهم بشكل مستمر عن طريق الخدمات المختلفة التي تقدمها للعملاء.

من هو وكيل بنتلي في السعودية من هو وكيل بنتلي في السعودية والدولة المصنعة لها؟

ما هي الدولة المصنعة لسيارات بنتلي؟

وبعد أن تعرفنا على وكيل بنتلي في السعودية، فيجب بعدها معرفة ما هي الدولة المصنعة لسيارة بنتلي باعتبارها واحدة من العلامات المميزة الفاخرة التي تُقدمها بريطانيا للعالم، خاصة إذا كنت من ضمن عشاق السيارات الفاخرة.

ومن المعروف أن بريطانيا واحدة من الدول التي طرحت لنا عدد من العلامات المميزة في صناعة السيارات على مستوى العالم، والتي من أبرزها: «استون مارتن، جاكوار، لاند روفر وبنتلي» وغيرها.

وجاءت بنتلي لتكون واحدة من أسطول السيارات البريطانية في عام 1919 م وذلك على يد الأخوين والتر أوين بنتلي وهاريس بنتلي؛ لهذا السبب اطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى اسم عائلة المؤسسين.

وهذه السيارة الأولى التي تم تصنيعها باسم العلامة البريطانية، كانت تعتمد على محرك يتكون من أربع أسطوانات، بالإضافة إلى 16 صماماً ذات سعة ثلاث لترات.

من هو وكيل بنتلي في السعودية من هو وكيل بنتلي في السعودية والدولة المصنعة لها؟

وتمكنت العلامة البريطانية نمنم تحقيق العديد من النجاحات الكبيرة في هذا المجال، ولكن في عام 1931 تم الاستحواذ عليها وذلك من قبل شركة رولزرويس بشكل كامل.

ولكن فيما بعد تم بيع رولزرويس إلى مجموعة فولكس فاجن وذلك جاء في عام 1998، وكانت تتضمن الصفقة الاستحواذ على كل من منشآت التصنيع والإدارة.

بالإضافة إلى الاستحواذ على العلامات التجارية لروح اكستاسي الطائرة، وشبكة التهوية الأمامية الشهيرة لرولزرويس، ولكن الصفقة لم تتضمن شراء اسم أو علامة رولزرويس نفسها.

واستطاعت الشركة  من خلال تاريخها الطويل الذي امتد حوالي 98 عاماً من المحافظة على النهج التصميمي ذاته لسيارتها التي ترتكز على عناصر الحرفية اليدوية الماهرة.

وأهم ما يميز سيارات بنتلي هي أنها مصنعة يدويًا، ويتم إنتاج الغالبية العظمى من سياراتها بقاعدة الإنتاج الرئيسية بكريو البريطانية، ما عدا عدد بسيط من طرازات كونتيننتال فلاينج سبير هي التي تجمع بقاعدة بناء في ألمانيا.

وتتوفر سيارة بنتلي بفئات وموديلات مختلفة بحيث تناسب جميع الأذواق بالمملكة، ما بين السيدان والـ SUV، وجميعها تكون مجهزة بأعلى التجهيزات والتقنيات التي تكون متماشية مع أسلوب العلامة البريطانية الفاخرة الأنيقة، وكل تلك الموديلات تكون لدي وكيل بنتلي في السعودية شركة ساماكو.

اقرأ أيضًا: بنتلي تختبر نسخة جديدة لفلاينج سبير بمحرك بورشه، قد تكون الأقوى في تاريخ الموديل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى