اخبار السيارات

مقارنة أداء سيارات جيلي 2023 الـ SUV في السعودية

تتمتع سيارات جيلي 2023 الـ SUV في السعودية بشعبية كبيرة؛ حيث تُعد جيلي واحدة من أعرق وأفضل العلامات الصينية التي استطاعت أن تحجز مقعداً لها وسط المنافسين الكبار من الجنسيات الأخرى بفضل احترافيتها في تصنيع السيارات.

سيارات جيلي 2023 الـ SUV

وأصبحت الأغلبية العظمى الآن، خاصة في السوق الخليجي، تميل إلى امتلاك تلك السيارات المرتفعة عن الأرض، أو كما يطلقون عليها السيارات الجيب، والتي تنتمي على الأغلب إلى فئتي الـ SUV، أو الكروس أوفر.

وبالعودة إلى سيارات جيلي 2023 الـ SUV، سنجد أنها تشمل كل من : مونجارو، كولراي، أزكارا، توجيلا، أوكافانجو، وتتوفر لدى وكيلها المعتمد شركة الوعلان للسيارات.

ويهتم الأغلبية الباحثين عن سيارات بشكل عام بالبحث عن موصفات الأداء؛ لذلك يقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» مقارنة أداء سيارات جيلي 2023 الـ SUV في السعودية.

اقرأ أيضاً: أحدث أسعار سيارة جيلي توجيلا 2023 بالسعودية ومواصفاتها

سيارات جيلي 2023 الـ SUV

جيلي مونجارو 2023

نبدأ مع أولى سيارات جيلي 2023 الـ SUV، وهي سيارة مونجارو 2023، وهي أحدث سيارات جيب جيلي في السعودية، والتي جاءت مزودة بمجموعة مميزة من التجهيزات الخارجية والداخلية، فضلاً عن أداء المحرك.

وتستمد السيارة الصينية العائليية قوتها من محرك بنزين تيربو سعة 2.0 لتر، والذي ينتج قوة 235 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، مع خزان وقود بسعة 62 لتر.

ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بتقنية آيسن 8 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي الذكي Brogwarner.

5 Exterior 900x600 Gallery 4 مقارنة أداء سيارات جيلي 2023 الـ SUV في السعودية

سيارة جيلي كولراي 2023

وبين أبرز سيارات جيلي 2023 في فئة السيارات متعددة الاستخدامات، سيارة كولراي 2023، والتي تتميز بحصولها على تصميم رياضي مميز، وداخلية متطورة، فكان ظهورها الأول في  في 2018 تحت اسم «بينيو» في الصين، إلا أنه تم تسويقها في الخارج تحت اسم «كولراي».

وتستمد السيارة الصينية قوتها من محرك ثلاثي الأسطوانات، والذي يولد قوة 175 حصانًا، والذي يأتي متصلًا بناقل حركة أوتوماتيك 7 سرعات.

وفيما يخص التصميم فتتمز بمظهرها الرياضي الشبابي، فجاءت بواجهة أمامية جريئة بفضل الشبك الأمامي من الكروم، وحصلت على مصابيح متميزة  تعمل بتقنية الـ LED.

كما تم تدعيمها بمجموعة مميزة من أنظمة الأمان منها:  وسائد هوائية، نظام الثبات الإلكتروني، حساسات أمامية وخلفية، كاميرات محيطية 360 درجة، كما يوجد من الداخل إضاءة محيطية.

fast مقارنة أداء سيارات جيلي 2023 الـ SUV في السعودية

سيارة جيلي أوكافانجو 2023 في السعودية

كذلك تنضم سيارة أوكافانجو إلى قائمة أفضل سيارة جيلي في فئة سيارات الإس يو في، وتستمد قوتها من محرك  مكون من 3 أسطوانات، ويولد قوة 174 حصانًا، والذي جاء مزودًا بناقل حركة كهربائي بتصميم عصري بتوقيع فولفو 7 سرعات.

وبدأ إنتاج السيارة في عام 2020، وتتميز هذه السيارة بلمسات أنيقة مستوحاة من سيارات فولفو، وذلك على خلفية استحواذ علامة جيلي على فولفو بالكامل.

وحصلت أوكافانجو على هيكل خارجي ضخم يعكس قوتها، وجاءت بشبك أمامي بلمسات عصرية، فضلاً عن تزويدها بمصابيح أمامية وخلفية بتقنية الـLED.

وحصلت السيارة على مجموعة مميزة من أنظمة السلامة والأمان، أبرزها: وسائد هوائية لحماية الركاب الـ7 في السيارة، بالإضافة إلى نظام الثبات الإلكتروني، ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات، وكاميرا محيطية 360 درجة.

okavango banner ar مقارنة أداء سيارات جيلي 2023 الـ SUV في السعودية

سيارة جيلي أزكارا 2023 في السعودية

تستمد السيارة الصينية العائلية قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات،والذي يعمل على توليد قوة 187 حصانًا، كذلك يأتي المحرك مرتبطاً بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات

وتتميز أزكارا 2023 بحصولها على تصميم خارجي أنيق يمزج بين اللمسات الفاخرة والرياضية، بفضل الخطوط البارزة والحادة على الجوانب وأعلى الغطاء، فضلاً عن حصولها على مصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية الـLED.

وفي الداخل، زود الصانع الصيني سيارته  بمنقي الهواء CN95 والذي يُنقي الهواء في السيارة من الشوائب، بالإضافة إلى ذلك يساعد على التخلص من البكتيريا.

فضلاً عن ما سبق، حرصت جيلي على دعم السيارة بمجموعة من أنظمة السلامة والأمان أبرزها :نظام الثبات الإلكتروني، وفرامل مانعة للانغلاق.

Sharp Dynamic Appearance مقارنة أداء سيارات جيلي 2023 الـ SUV في السعودية

سيارة جيلي توجيلا 2023 

وأخيراً، تنضم سيارة توجيلا، إلى قائمة أفضل سيارة جيلي 2023 في فئة الإس يو في؛ حيث تتوفر في السوق السعودي من خلال فئتين فقط.

وتستمد قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات، تيربو، تبلغ سعته 2.0 لتر،والذي يولد قوة قدرها  238 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 350 نيوتن.متر.

ويأتي محرك توجيلا مُتصلاً  بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، بالإضافة إلى نظام دفع كُلي، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 6.9 ثانية فقط.

وفيما يخص أنظمة الأمان، زود الصانع الصيني سيارته بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة منها : الثبات الإلكتروني، وكاميرا 360 درجة، نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام تحذير مغادرة المسار.

وفيما يخص الترفيه، فتأتي السيارة مزودة بمكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، مع وجود شاحن لاسلكي في السيارة.

اقرأ أيضًا:ام جي 5 2023 في السعودية: مواصفات السيارة العصرية الشبابية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى