اخبار عالميةسيارات كهربائية

مرسيدس EQG الكهربائية الفاخرة تظهر في فيديو تجسسي جديد مع اقتراب التدشين

تستمر العدسات التجسسية برصد النسخة الكهربائية الجديدة كلياً لمرسيدس جي كلاس، والمعروفة باسم EQG قبل التدشين الرسمي المنتظر لها في نهاية العام الجاري.. وكشف فيديو تجسسي جديد عن السيارة العضلية الفاخرة بتمويهات كاملة على الهيكل الخارجي.

وتغطي التمويهات الشبك الأمامي وبعض العناصر الجمالية ولكن يمكن بوضوح ملاحظة الشكل الصندوقي المألوف لسيارة EQG، وهو الشكل الذي اعتدنا عليه في موديل جي كلاس لعقود طويلة.

ولم يكشف الفيديو بوضوح عن المقصورة ولكن نعلم من السيارة الاختبارية التي دشنتها مرسيدس منذ عامين بأن الداخلية ستكون مشابهة جداً لسيارة جي كلاس القياسية المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي، بمواصفات تشمل شاشات 12.3 إنش للعدادات الرقمية ونظام المعلومات الترفيهية.

أداء كهربائي متميز 

أبرز ما يميز جي كلاس الكهربائية EQG الجديدة هو تزويدها بأربعة محركات كهربائية، محرك على كل عجلة، ما يمنح السيارة نظام دفع رباعي وقدرة متميزة على الالتفاف في مكانها.. ويبدو أن قوة هذه المحركات ستتراوح بين 600 و670 حصان بالمجمل، مع مدى كهربائي صافي يتجاوز 500 كيلومتر للشحنة الواحدة.

mercedes benz concept eqg front view 1 مرسيدس EQG الكهربائية الفاخرة تظهر في فيديو تجسسي جديد مع اقتراب التدشين

جدير بالذكر أن مرسيدس تعمل كذلك على تطوير نسخة فيس ليفت جديدة لموديل جي كلاس الأساسي بمحركات الاحتراق الداخلي، وقد رأينا هذه النسخة أثناء اختبارها في الأشهر الأخيرة مع توقعات بتدشينها كذلك خلال الأشهر القادمة بتحديثات جمالية مشابهة لنسخة EQG الكهربائية.

ولا نتوقع طرح مرسيدس EQG في الأسواق قبل نهاية 2024 كما هو المعتاد مع السيارات الكهربائية التي يتأخر تقديمها في الأسواق بشكل كبير بعد التدشين الرسمي لها.

صور مرسيدس EQG الاختبارية 

mercedes benz concept eqg مرسيدس EQG الكهربائية الفاخرة تظهر في فيديو تجسسي جديد مع اقتراب التدشين  mercedes benz concept eqg front view مرسيدس EQG الكهربائية الفاخرة تظهر في فيديو تجسسي جديد مع اقتراب التدشين mercedes benz concept eqg rear view مرسيدس EQG الكهربائية الفاخرة تظهر في فيديو تجسسي جديد مع اقتراب التدشين mercedes benz concept eqg side view 1 مرسيدس EQG الكهربائية الفاخرة تظهر في فيديو تجسسي جديد مع اقتراب التدشين mercedes benz concept eqg side view مرسيدس EQG الكهربائية الفاخرة تظهر في فيديو تجسسي جديد مع اقتراب التدشين

اقرأ أيضاً: كيا تكشف أسعار سيارة EV9 الجديدة، أغلى وأفخم سيارة كهربائية في مجال العلامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى