اخبار السياراتاخبار عالمية

مرسيدس E-Class الجيل الجديد بقاعدة عجلات طويلة يظهر في تسريبات صينية

يُعرف المستهلك الصيني بتفضيله لسيارات السيدان الفاخرة الأطول والأكبر حجماً مقارنة بالنسخ العالمية، بمساحة أكثر رحابة لتحريك الأقدام في المقاعد الخلفية، لذا تقدم شركات السيارات العالمية عادة إصدارات حصرية للسوق الصيني بالشاسيه الطويل لموديلاتهم الرئيسية.

وآخر مثال على ذلك هي سيارة مرسيدس إي كلاس 2024 الجيل الجديد كلياً والتي دشنتها العلامة منذ أسابيع للأسواق العالمية، والآن نرى نسخة مطولة للسيدان الفاخرة بدون تمويهات في الصين تمهيداً لتدشينها الرسمي الوشيك هناك.

ما الذي يميز النسخة الصينية؟ 

مرسيدس اي كلاس 2 مرسيدس E-Class الجيل الجديد بقاعدة عجلات طويلة يظهر في تسريبات صينية

وتبدو النسخة الصينية مماثلة للنسخة العالمية في التصميم الأمامي والخلفي باستثناء واحد وهو الأبواب الخلفية الأطول، مع نوافذ جانبية تذكرنا بسيارات مايباخ، مع عواميد C أكثر سمكاً بكثير، وتأتي السيارة بداخلية فاخرة زاخرة بالتقنيات المتطورة تماماً مثل الموديل العالمي، مع مساحة أوسع بالطبع للنسخة الصينية.

وتشير المواصفات المسربة من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أن النسخة الصينية لموديل اي كلاس سيبلغ طولها 5,092 مليمتر، وعرضها 1493 مليمتر، وارتفاعها 1880 مليمتر، ما يجعل السيارة أطول بـ 143 مليمتر من إي كلاس العالمية، ولكنها تظل أقصر من اس كلاس الحالية.

مرسيدس اي كلاس 1 مرسيدس E-Class الجيل الجديد بقاعدة عجلات طويلة يظهر في تسريبات صينية

أرقام الأداء

وستتوفر مرسيدس اي كلاس الصينية بمحرك 2.0 لتر 4 سلندر بنزين بقوة 204 حصان أو 268 حصان حسب الفئة، بسرعة قصوى تصل إلى 245 كم\س، وستحصل السيارة على خيارات أخرى للمحركات لاحقاً، مع تدشينها خلال الأشهر القادمة، وسيتم إنتاجها محلياً بالتعاون بين مرسيدس وشريكتها الصينية، مجموعة بايك.

مرسيدس اي كلاس 3 مرسيدس E-Class الجيل الجديد بقاعدة عجلات طويلة يظهر في تسريبات صينية مرسيدس اي كلاس 4 مرسيدس E-Class الجيل الجديد بقاعدة عجلات طويلة يظهر في تسريبات صينية

اقرأ أيضاً: كيا تودع موديل ستينجر الأيقوني بإصدار Tribute النهائي وتكشف عن فيديو تسويقي مشوق له

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى