اخبار السياراتاخبار عالمية

مرسيدس AMG وان الفائقة تحطم الرقم القياسي للسرعة في مضمار Monza الإيطالي الشهير

عاودت مرسيدس AMG وان الأيقونية كسر الأرقام القياسية مرة أخرى للسرعة، هذه المرة في حلبة Monza الإيطالية الشهيرة بعد قطع المضمار خلال دقيقة واحدة و43.902 ثانية فقط.. وكسرت السوبركار الألمانية أرقام السرعة القياسية في حلبات عالمية أخرى العام الماضي، أبرزهم حلبة نوربورغرينغ الألمانية، وحلبة Red Bull، ومضمار Hockenheim.

انتزاع اللقب من بورشه 

بالنسبة للرقم القياسي الجديد في المضمار الإيطالي فصرحت مرسيدس أن سيارتها الجديدة تفوقت على حاملة اللقب السابقة بورشه 911 GT3 RS بـ 12 ثانية كاملة، مع العلم أن مرسيدس AMG وان قطعت المضمار بمواصفاتها القياسية القانونية للطرق العامة، مع إطارات ميشيلان بايلوت سبورت Cu 2R MO التي تم تصميمها خصيصاً للسوبركار الهجينة.

مرسيدس وان 1 مرسيدس AMG وان الفائقة تحطم الرقم القياسي للسرعة في مضمار Monza الإيطالي الشهير

السيارة الإنتاجية الوحيدة التي قد تنافس AMG وان حالياً في هذه الأرقام القياسية هي استون مارتن فالكيري الخارقة الجديدة، ولكن استون مارتن لم تحاول حتى الآن كسر أرقام السرعة القياسية في الحلبات.

تذكرة سريعة بأرقام الأداء المدهشة 

مرسيدس وان 2 مرسيدس AMG وان الفائقة تحطم الرقم القياسي للسرعة في مضمار Monza الإيطالي الشهير

جدير بالذكر أن AMG وان الفائقة مزودة بمحرك 6 سلندر 1.6 لتر توربو من فورمولا 1، مقترن بأربعة محركات كهربائية بقوة مذهلة 1048 حصان، ما يسمح لها بالتسارع من السكون إلى 100 كم\س في 2.9 ثانية فقط، وإلى 200 كم\س في 7 ثوان فقط، وتصل لسرعة قصوى 352 كم\س.

ويدعم محرك الـ 6 سلندر معدل دوران أقصى 11 ألف دورة في الدقيقة!، ولابد من إعادة بنائه مرة كل 50 ألف كيلومتر، ولكن نشك أن السيارة سيتم قيادتها لهذه المسافات المطولة من معظم ملاكها، وتقوم مرسيدس ببناء وتجميع سيارات AMG وان باليد، وتنوي إنتاج 275 نسخة فقط منها في مصنع Coventry البريطاني للعلامة.

مرسيدس وان 3 مرسيدس AMG وان الفائقة تحطم الرقم القياسي للسرعة في مضمار Monza الإيطالي الشهير

اقرأ أيضاً: تويوتا تعلن عن خطط لطرح 10 موديلات كهربائية خلال الأعوام الثلاث القادمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى