اخبار السياراتاخبار عالمية

مرسيدس مايباخ تكشف عن أول سيارة هجينة بالقابس في تاريخ العلامة

مايباخ هي العلامة الأكثر حصرية وفخامة لمرسيدس، ويرى البعض أنها منافسة حقيقية لأمثال بنتلي ورولزرويس، وكشفت العلامة لتوها عن أول موديل هجين بالقابس في تاريخها، اس كلاس S580e، وتعتزم طرحها في السوق الصيني أولًا وفي أوروبا وباقي الأسواق العالمية في الشهور اللاحقة.

مواصفات المحرك والأداء

أهم ما يميز الفئة الجديدة لمايباخ اس كلاس هو نظام الحركة بطبيعة الحال، والذي يجمع بين محرك بنزين 6 سلندر 3.0 لتر بقوة 367 حصان وعزم 500 نيوتن متر، ومحرك كهربائي بقوة 150 حصان وعزم دوران 440 نيوتن متر، ومع اقتران المحركين ترتفع القوة الإجمالية إلى 510 حصان والعزم إلى 750 نيوتن متر.

وتتسارع فئة مايباخ اس كلاس الهجينة بالقابس من الصفر إلى 100 كم\س في 5.1 ثانية، وتصل لسرعة قصوى 250 كم\س، ولكن عند القيادة بالمحرك الكهربائي فقط تنخفض السرعة القصوى إلى 140 كم\س.

مايباخ

المدى الكهربائي الصافي

وستقدم مايباخ شاحن 11 كيلوواط قياسي مع السيارة مع إمكانية شراء شاحن أقوى 60 كيلوواط بشكل اختياري، ولم تذكر مايباخ حجم البطارية الكهربائية ولكن غالبًا هي نفسها البطارية المستخدمة في اس كلاس S580e القياسية بدون تعديلات مايباخ، والتي يبلغ حجمها 28 كيلوواط\س وتدعم مدى كهربائي صافي 100 كيلومتر للشحنة الواحدة.

وحصلت السيارة على لمسات زرقاء في المصابيح الأمامية للتعبير عن هويتها الكهربائية، كما أضافت مايباخ مؤشر حالة شحن البطارية في لوحة العدادات.

ولم تذكر مايباخ أي تغييرات محورية أخرى للسيارة الفاخرة، ولكن توقعوا بالطبع مقصورة راقية بأعلى درجات التطور التقني والفخامة والراحة كما هو المعتاد من مايباخ، وستكشف العلامة عن سعر الإصدار خلال أسابيع.

مايباخ

اقرأ أيضًا: رولزرويس سبيكتر تذهب إلى جنوب أفريقيا لاختبارات الطقس الحار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى