اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

مرسيدس تطرح AMG EQE SUV الكهربائية الجديدة في السوق الأمريكي بقوة 677 حصان

مرسيدس AMG EQE SUV هي النسخة الأكثر رياضية ورشاقة وقوة من موديل EQE SUV الكهربائي الجديد.. ودشنت مرسيدس السيارة الفاخرة مؤخراً واليوم أعلنت عن توفيرها في السوق الأمريكي وكشفت عن أسعارها.

هي سيارة مكلفة لا شك ولا مفاجأة هنا، إذ يبدأ سعرها من 110,450 دولار، أي حوالي 414 ألف ريال، مع العلم أن السيارة لن تحصل على أي دعم حكومي أمريكي للسعر كما هو المعتاد مع السيارات الكهربائية الأرخص سعراً، والتي تحصل على حوافز مالية تبلغ قيمتها 7000 دولار.

مرسيدس EQE SUV 2 مرسيدس تطرح AMG EQE SUV الكهربائية الجديدة في السوق الأمريكي بقوة 677 حصان

معدلات أداء رائعة 

في مقابل هذا السعر الباهظ، تتوفر مرسيدس AMG EQE SUV بمحركات كهربائية ممتازة ومعدلة ببراعة من فريق AMG لرفع القوة إلى 677 حصان وعزم الدوران إلى 1000 نيوتن متر.

مرسيدس EQE SUV 3 مرسيدس تطرح AMG EQE SUV الكهربائية الجديدة في السوق الأمريكي بقوة 677 حصان

وتتسارع الـ SUV الألمانية الرشيقة من الصفر إلى 96 كم\س خلال 3.4 ثانية، ما يضعها في مصاف بعض السيارات الخارقة في الأسواق، وستمثل السيارة منافسة مباشرة لأمثال تيسلا موديل واي بيرفورمانس التي سجلت أرقام أداء مماثلة من محركاتها الكهربائية الفائقة.

مدى حركة جيد وتنافسي

وتدعم السيارة الفاخرة مدى كهربائي صافي مقدر بـ 533 كيلومتر للشحنة الواحدة بفضل تزويدها ببطارية ليثيوم ايون تبلغ سعتها 90.6 كيلوواط\س.. وذكرت مرسيدس إمكانية شحن 180 كيلومتر من بطاريتها خلال 15 دقيقة فقط بفضل دعمها لشواحن DC السريعة جداً.

مرسيدس EQE SUV 14 مرسيدس تطرح AMG EQE SUV الكهربائية الجديدة في السوق الأمريكي بقوة 677 حصان

كما تحظى السيارة بداخلية رحبة بشاشة هايبرسكرين الضخمة الممتدة بعرض السيارة والتي تجمع بين مزايا لوحة العدادات الرقمية وشاشة المعلومات الترفيهية وشاشة أخرى أمام الراكب الأمامي.

مرسيدس EQE SUV 1 مرسيدس تطرح AMG EQE SUV الكهربائية الجديدة في السوق الأمريكي بقوة 677 حصان   مرسيدس EQE SUV 4 مرسيدس تطرح AMG EQE SUV الكهربائية الجديدة في السوق الأمريكي بقوة 677 حصان مرسيدس EQE SUV 6 مرسيدس تطرح AMG EQE SUV الكهربائية الجديدة في السوق الأمريكي بقوة 677 حصان مرسيدس EQE SUV 7 مرسيدس تطرح AMG EQE SUV الكهربائية الجديدة في السوق الأمريكي بقوة 677 حصان مرسيدس EQE SUV 8 مرسيدس تطرح AMG EQE SUV الكهربائية الجديدة في السوق الأمريكي بقوة 677 حصان

اقرأ أيضاً: نيسان تطرح شاحنة تيتان 2024 الجديدة في الولايات المتحدة وتكشف أسعارها الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى