اخبار السياراتاخبار محلية

ما هي سيارة جمس بهبهاني ولماذا سُميت بهذا الأسم؟

نسمع الكثير يتحدث عن سيارة جمس بهبهاني؛ إلا أنه هناك الكثير وخاصة الشباب والأجيال الجديدة لا تعرف ما هي السيارة التي يُطلق عليها هذا الأسم وسبب التسمية.

سيارة جمس بهبهاني

وقد تجد الأغلبية العظمى من كبار السن يستخدمون هذا الأسم حتى الآن في الخليج العربي وخاصة بالكويت والمملكة العربية والسعودية.

وتتمتع سيارات جمس في السعودية بشكل عام بشعبية كبيرة؛ فهي تنتمي إلى فئة السيارات الأكثر قوة وجرأة، وتتوفر من خلال وكيلها المحلي الجميح للسيارات.

لكن ما هي السيارة التي يُطلق عليها جمس بهبهاني، ولماذا سُميت بهذا الأسم؟ هو ما يستعرضه لكم «أوتوموبيل كار» في المقال التالي.

اقرأ أيضًا:ما هي مواصفات جمس سييرا 2023 في السعودية ؟

 سيارة جمس بهبهاني

ما هي سيارة جمس بهبهاني؟

يطلق سكان الخليج العربي بهبهاني على سيارة البيك أب الشهيرة والأفضل سييرا، فهي بمثابة أيقونة في فئتها على مستوى عالمي.

وسُميت بهذا الأسم نسبة إلى شركة بهبهاني الكويتية، وهي من أوائل الشركات التي حصلت على توكيل العلامة الأمريكية في منطقة الخليج العربي.

وكان الجميع يشتري سيارة جمس سييرا من شركة بهبهاني؛ لذلك ارتبط اسم الشركة بالسيارة الأمريكية في أذهان الأغلبية العظمى.

وكانت سيارة سييرا قد تم إطلاقها  على يد شركة جنرال موتورز عام 1935، وكانت حينها أكثر السيارات تميزاً في دول الخليج العربي.

فمن المتعارف عليه أنه تتمتع سيارات البيك أب بقاعدة جماهيرية كبيرة في منطقة الخليج العربي، وهي من أفضل الفئات التي يميل إلى امتلاكها عشاق القيادة في الصحراء.

فيما كانت بداية شركة بهبهاني في عام 1955 مع وصول أول سيارة فولكس واجن بيتل للكويت، تلاها إنطلاقة أول سيارة بورشه في البلاد، 356.

فيما تم تأسيس الشركة رسمياً في عام 1957 على يد السيد مراد يوسف بهبهاني لتكون الممثّل لأشهرالعلامات التجارية الألمانية الرائدة في عالم السيارات في المنطقة.

كما تُعد الشركة الممثل الحصري لسيارات بورشه وفولكس واجن في الكويت منذ أكثر من نصف قرن.

سيارات جيمس في السعودية

وبعد رصد كل ما يخص تسمية سيارة جمس بهبهاني، نستعرض لكم أبرز سيارات جمس الأمريكية في السوق السعودي ومواصفات الأداء الخاصة بها.

وتشمل سيارات جيمس في السعودية السيارات التالية:

سيارة جمس يوكن 2023

تنتمي سيارة جمس يوكن 2023 إلى فئة السيارات متعددة الاستخدامات، وتتوفر في السوق السعودي من خلال 4 فئات.

تستمد  فئة دينالي قوتها من محرك 8 أسطوانات سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان وعزم 624 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك الوقود 6.8 كم/لتر.

أما باقي فئات يوكن، فتأتي بمحرك 5.3 لتر بقوة 355 حصان وعزم 519 نيوتن متر، يتميز بمعدل استهلاك 7.2 وقود كم/لتر.

وكلا المحركين يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي كهربائي بعشر سرعات، وتأتي مع نظام دفع خلفي أو كلي لجميع الفئات، عدا AT4 التي تأتي مع دفع كلي فقط.

جمس يوكن 2023 في السعودية 1 ما هي سيارة جمس بهبهاني ولماذا سُميت بهذا الأسم؟

سيارة جمس سييرا 2023

وفيما يخص سيارة سييرا 2023، أو كما يطلق عليها سيارة جمس بهبهاني الجديدة فهي تتوفر الآن في السعودية بعد أن حصلت على تحديث فيس ليفت، وجاءت بتحسينات تصميمية مع إبقاء نفس خيارات المحرك.

فيما يخص الأداء، تتوفر جمس سييرا 2023 في المملكة العربية السعودية بالعديد من المحركات وهما:

  • المحرك الأول: تيربو سعة 2.7 لتر يولد قوة 310 حصان وعزم دوران 471 نيوتن متر مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيك
  • المحرك الثاني: 5.3 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 355 حصان وعزم دوران 519 نيوتن متر، مع ناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك
  • المحرك الثالث: سعة 6.2 لتر 8 أسطوانات يولد قوة 420 حصان وعزم دوران 624 نيوتن متر/ مع ناقل حركة 10 سرعات أوتوماتيك

ما هي مواصفات جمس سييرا 2023 في السعودية ؟ 2 ما هي سيارة جمس بهبهاني ولماذا سُميت بهذا الأسم؟

سيارة جمس تيرين 2023

ومثل جميع إصدارات جمس، تتمتع جمس تيرين بجسم قوي الشخصية، عندما تنظر إليها من المقدمة تجد الشبك الكرومي بشرائح أفقية من الكروم يتوسطه شعار GMC الأحمر المميز.

وفيما يخص الأداء، تتوفر السيارة بالخيارات التالي:

  • محرك تيربو سعة 1.5 لتر يولد قوة 170 حصان وعزم دوران 275 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 15.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 9.2 ثانية، وتصل سرعة قصوى 200 كم/س. وهو المحرك الأساسي في SLE و SLT.
  • محرك تيربو 2.5 لتر يولد قوة 252 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 13.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 7.5 ثانية، وتصل سرعة قصوى 200 كم/س. متوفر في SLE الدفع الكلي و SLT. وأساسي في دينالي.

وكلا المحركين متصل بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع أمامي أو كلي؛ الدفع الكلي قياسي في دينالي فقط ومتوفر في SLT. وتبلغ سعة خزان الوقود 59 لتر تقريبا.

sle ما هي سيارة جمس بهبهاني ولماذا سُميت بهذا الأسم؟

سيارة جمس أكاديا 2023

كذلك تمتعت سيارة جمس أكاديا 2023 بمظهر جريء بفضل الشبك الأمامي الجريء،بجانب ذلك حصلت على مجموعة مصابيح بتقنية LED وغطاء محرك بتصميم منتفخ وخطوط تصميم بارزة.

وفيما يخص الأداء، تتوفر السيارة الأمريكية بالخيارات التالية:

  • محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 230 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات مع نظام دفع أمامي. يتميز بمعدل استهلاك وقود 10.2 كم/لتر، من خزان الوقود بسعة 72 لتر.
  • محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر، بقوة 310 حصان وعزم دوران 366 نيوتن متر. متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، مع نظام دفع أمامي أو كلي. يتميز بمعدل استهلاك وقود 11.3 كم/لتر، من خزان الوقود بسعة 72 لتر.

اقرأ أيضاً: جيب جينيسيس 2023: كل ما تُريد معرفته عن السيارات العائلية للعلامة الفاخرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى