اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

ما هي السيارات الكهربائية الأعلى مبيعاً في العالم خلال 2022؟

كشف مركز JATO Dynamics الأمريكي البحثي عن دراسة السيارات الكهربائية الأعلى مبيعاً في العالم خلال 2022.. وبعض النتائج في الدراسة متوقعة، ولكن نرى بعض المفاجآت فيها.

سيادة تيسلا في القائمة

النتائج المتوقعة هي هيمنة تيسلا على القائمة، ولاسيما موديل واي في المركز الأول بعد بيع 747 ألف نسخة منها عالمياً، متفوقة بذلك على سيارة تيسلا موديل 3 التي كانت السيارة الكهربائية الأعلى مبيعاً في العالم خلال 2021.

حوالي 44% من المبيعات العالمية لتيسلا موديل واي كانت في الصين، بينما 34% من مبيعات الكروس اوفر الصغيرة كانت في الولايات المتحدة وكندا.. وقفزت المبيعات الأوروبية للسيارة بـ 416% خلال العام الماضي، وهو تحسن مدهش.

تواجد صيني قوي في القائمة

وفي المركز الثاني نرى تيسلا موديل 3 بعد بيع 482 ألف نسخة منها حول العالم.. وفي المركز الثالث سيارة وولنغ هونغ غوانغ ميني الكهربائية الصغيرة التي حققت نجاحاً ساحقاً في السوق الصيني، وسجلت مبيعاتها الإجمالية 443,400 سيارة العام الماضي.

في المركز الرابع سيارة بي واي دي دولفين الصينية الصغيرة والتي تجاوزت مبيعاتها 200 ألف سيارة العام الماضي في الصين، وجدير بالذكر أن السيارة الأوروبية الكهربائية الأعلى مبيعاً العام الماضي كانت فولكس واجن آي دي 4، والتي باعت 175,600 نسخة تقريباً.

motor1 numbers ev sales 1 ما هي السيارات الكهربائية الأعلى مبيعاً في العالم خلال 2022؟ motor1 numbers ev sales 2 ما هي السيارات الكهربائية الأعلى مبيعاً في العالم خلال 2022؟ motor1 numbers ev sales 3 ما هي السيارات الكهربائية الأعلى مبيعاً في العالم خلال 2022؟ motor1 numbers ev sales ما هي السيارات الكهربائية الأعلى مبيعاً في العالم خلال 2022؟

اقرأ أيضاً: ام جي سايبرستر الجديدة تظهر في أول صور على أرض الواقع في لندن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى