اخبار السياراتشروحات ونصائح

ما هي أعراض تلف فلتر الهواء بالسيارة؟

يجب على جميع مالكي السيارات معرفة أعراض تلف فلتر الهواء بالسيارة؛ من أجل التوجه سريعاً من أجل صيانته حيث يعد من القطع الهامة في السيارة التي تعمل على تنقية الهواء الداخل إلى محرك السيارة من أي ملوثات خارجية.

أعراض تلف فلتر الهواء بالسيارة

وفي حال توقف الفلتر عن العمل لأي من الأسباب، فقد تؤدي هذه الملوثات والشوائب إلى أضرار كبيرة لمحرك سيارتك وعدم سريان عملية الاحتراق بالشكل المناسب.

في حال تعرض فلتر الهواء للانسداد أو للتلف فإنه يتسبب في حدوث العديد من الأعطال والمشكلات بمحرك السيارة، ونظراً لأهميته في عملية تشغيل المحرك، سوف نتطرق معاً إلى أهم الأعطال التي يسببها تلف فلتر الهواء.

 تأخر تشغيل المحرك مع ضعف الأداء

تتأثر البواجي مباشرة بالهواء الممتلئ بالأتربة والشوائب والتي تتسرب من فلتر الهواء إلى غرفة الاحتراق مباشرة، مما يتسبب في عدم كفاءة دورة تشغيل المحرك، والتي بدورها تؤثر على توقيت الاشتعال وتأخر دوران المحرك، بالإضافة إلى أداء المحرك.

 زيادة إستهلاك الوقود

يتسبب فلتر الهواء التالف في إعاقة مرور الهواء إلى غرفة الاحتراق في المحرك مما يتسبب في نقص الهواء المطلوب لإتمام عملية الاحتراق بالطريقة الصحيحة، ولتعويض الهواء الناقص يتدخل نظام الكمبيوتر في السيارة لضخ المزيد من الوقود، والذي يؤدي في النهاية إلى زيادة معدلات استهلاك الوقود بدون فائدة.

أدخنة سوداء من العادم

كما ذكرنا بالنقطة السابقة أن مع نقص الهواء داخل غرفة الاحتراق تزيد نسبة الوقود عن المعدل الطبيعي، مما يتسبب خلل بعملية الاحتراق والتي تظهر بخروج دخان أسود من عادم السيارة نظراً لكمية الوقود الزائدة في عملية الاحتراق.

اقرأ أيضاً:للمبتدئين: إليكم معاني رموز القير الأوتوماتيكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى