اخبار السياراتاخبار محلية

ماهي رخصة القيادة المناسبة للباص 20 راكب؟ «المرور» توضح

تلقت الإدارة العامة للمرور السعودي،اليوم الثلاثاء، تساؤلاً حول رخصة القيادة المناسبة للباص 20 راكب في المملكة العربية السعودية.

وردت الإدارة عبر حسابها الرسمي على «تويتر» قائلة: مرحباً بك، جميع الحافلات الخاصة والعامة التي يزيد عدد ركابها عن (15) راكب يلزم رخصة قيادة لحافلة الكبيرة. سعدنا بتواصلك

على جانب آخر،يتساءل الكثير من الأفراد عن مدى إمكانية إمكانية قيادة سيارة خصوصي برخصة نقل، حيث يتعرض البعض لهذا الموقف في الكثير من الأحيان.

ومن جانبها، استلمت إدارة المرور السعودي في وقت سابق، عبر حسابها الرسمي على منصة «تويتر» تساؤلاً مفاداة: السلام عليكم ..هل رخصة النقل الثقيل تشمل رخصة النقل الخفيف والخصوصي؟ يعني عندي رخصة قيادة نقل ثقيل وسيارة خاصة صغيرة ولا لازم رخصة خاصة؟.

وأكدت إدارة المرور بعدم جواز قيادة السيارة الخصوصي برخصة النقل، وأجابت المواطن من خلال تغريدة لها، قائلة: وعليكم السلام، يلزم أن تتناسب رخصة القيادة مع نوع المركبة. شكرًا لتواصلك.

وفي سياق آخر، كشفت إدارة المرور السعودي عن ضبط 1344 مركبة مخالفة، وذلك أثناء تنفيذ الحملة الميدانية لضبط المركبات المتوقفة في الأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

ونشر المرور إنفوجراف عبر حسابه على تويتر، يوضح تفاصيل وصور ضبط المركبات المخالفة، مبينًا أن ضبط هذه المركبات يأتي ضمن العمل الميداني المستمر لضبط المركبات المخالفة، ومن ضمنها التي يتركها ملاكها في أماكن الأشخاص ذوي الإعاقة.

 

 

اقرأ أيضاً: هل يلزم تسديد المخالفات عند تفويض السيارة باسم شخص آخر؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى