اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

ماهيندرا تكشف الستار عن SUV عضلية جديدة للتضاريس الوعرة بمحرك كهربائي صافي

نجلب لكم في هذا المقال أحدث وربما أفضل تدشين ضمن التدشينات المتعددة التي غطيناها اليوم، وهي مركبة دفع رباعي عضلية جديدة من شركة ماهيندرا الهندية، تهدف لمنافسة جيب رانجلر وفورد برونكو.

محركات كهربائية بالكامل

ماهيندرا 5 ماهيندرا تكشف الستار عن SUV عضلية جديدة للتضاريس الوعرة بمحرك كهربائي صافي

الفريد في هذه السيارة الاختبارية هو تزويدها بنظام كهربائي صافي، وهي خطوة قد تحبط البعض ولكن هذا هو قرار ماهيندرا.. وبينما تكتمت الشركة على مواصفات النظام الكهربائي، ذكرت المصادر الهندية المحلية أن السيارة ستنطلق بمحرك كهربائي أمامي بقوة 107 حصان وعزم 135 نيوتن متر وآخر خلفي بقوة 282 حصان وعزم دوران 535 نيوتن متر، وهي أرقام جيدة بدون شك.

أهم ما يميز السيارة هو تصميمها الجريء الصندوقي بشدة، مع أقواس عجلات مربعة وبارزة ومصدات فولاذية قوية ومصابيح أمامية LED مربعة.. وبشكل عام تحظى السيارة بحضور ملفت.

ماهيندرا 1 1 ماهيندرا تكشف الستار عن SUV عضلية جديدة للتضاريس الوعرة بمحرك كهربائي صافي

إمكانات القيادة على الدروب غير المعبدة 

وتعهدت ماهيندرا بأن السيارة ستكون متميزة عن جميع منافسيها من ناحية التجهيزات للقيادة على التضاريس الوعرة، بما يشمل خلوص أرضي أكثر من ممتاز بـ 300 مليمتر بفضل ارتفاع نظام التعليق وإضافة إطارات سميكة للتضاريس الوعرة وعجلات طويلة نسبياً.

هذه النسخة التي أرفقنا صورها في المقال مزودة بخمسة أبواب ولكن أكدت ماهيندرا على خطط لطرح نسخ مزودة بثلاثة أبواب كذلك للسيارة.. وسنعلم المزيد عنها وعن مواصفاتها التقنية وتجهيزات الأداء الوعر مع اقتراب موعد طرح الموديل الإنتاجي النهائي.

ماهيندرا 2 1 ماهيندرا تكشف الستار عن SUV عضلية جديدة للتضاريس الوعرة بمحرك كهربائي صافي ماهيندرا 3 1 ماهيندرا تكشف الستار عن SUV عضلية جديدة للتضاريس الوعرة بمحرك كهربائي صافي ماهيندرا 4 1 ماهيندرا تكشف الستار عن SUV عضلية جديدة للتضاريس الوعرة بمحرك كهربائي صافي

اقرأ أيضاً: السعودية تشتري الآلاف من أشباه الموصلات وتستقطب أبرز الباحثين الصينيين في مجال الذكاء الصناعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى