اخبار السياراتاخبار عالمية

مازدا CX-60 الجديدة تتألق في اختبار الثبات الأوروبي

دخلت مازدا عصراً جديداً منذ عام تقريباً، بمحركات 6 سلندر ديزل وبنزين جديدة كلياً، ونواقل حركة أوتوماتيكية مبتكرة، ومنصات دفع خلفي جديدة.. وأول سيارة طرحتها مازدا بهذه المواصفات هي CX-60 الجديدة، وبعدها CX-90 الأكبر حجماً بثلاثة صفوف مقاعد، وتجهز مازدا كذلك لطرح سيارات CX-70 و CX-80 بمواصفات وسِمات مشتركة.

للوقت الحالي، خضعت سيارة مازدا CX-60 الجديدة لاختبار الثبات الأوروبي الشهير، والذي يُطلق عليه اختبار الـ Moose، والغرض منه قياس قدرة السيارة على المناورة لتفادي الحيوانات أو الأجسام المفاجئة التي توضع أمام السيارة.

المواصفات التقنية 

واختار المختبرون النسخة المزودة بمحرك ديزل 6 سلندر 3.3 لتر بقوة قصوى 254 حصان، ويقترن المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد 8 سرعات، وتأمل مازدا بمنافسة السيارات الفاخرة في هذه الفئة وعلى رأسهم اودي Q5 ومرسيدس GLC وبي ام دبليو X3، ونذكر القراء أن السيارة متوفرة كذلك في أوروبا بمحرك هايبرد قابل للشحن بالقابس الكهربائي، ومحرك توربو بنزين 3.0 لتر.

هذه النسخة تحديداً مزودة بجنوط 20 إطارات وإطارات رياضية من طراز Toyo Proxes، ونجحت الـ SUV اليابانية باجتياز الاختبار بكل براعة ويسر بسرعة 77 كم\س، وهو رقم ممتاز بالنسبة لسيارة بهذا الحجم والوزن الثقيل، ويضمن تفوق مازدا CX-60 على معظم منافسيها في الساحة من ناحية الثبات والقدرة على المناورة.

صور مازدا CX-60 الجديدة 

foto mazda cx 60 1 مازدا CX-60 الجديدة تتألق في اختبار الثبات الأوروبي foto mazda cx 60 2 مازدا CX-60 الجديدة تتألق في اختبار الثبات الأوروبي foto mazda cx 60 3 مازدا CX-60 الجديدة تتألق في اختبار الثبات الأوروبي foto mazda cx 60 4 مازدا CX-60 الجديدة تتألق في اختبار الثبات الأوروبي foto mazda cx 60 5 مازدا CX-60 الجديدة تتألق في اختبار الثبات الأوروبي foto mazda cx 60 مازدا CX-60 الجديدة تتألق في اختبار الثبات الأوروبي

اقرأ أيضاً: اودي تكشف عن واحدة من أجمل سياراتها الاختبارية بتصميم مستوحى من الستينات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى