اخبار السياراتاخبار عالمية

مازدا تلمح لإيقاف CX-5 بعد انتهاء الجيل الحالي رغم شعبيته

أصدرت مازدا تصريحات مفاجئة مؤخرًا حيال موديل CX-5، وقبل أن نناقش التصريحات نذكر القراء أن CX-5 كانت السيارة الأعلى مبيعًا على الإطلاق للعلامة وبهامش ضخم خلال 2022 بعد بيع 365,135 نسخة منها رغم انخفاض مبيعاتها السنوية بـ 4.4%، أي حوالي ضعف مبيعات سيارة مازدا 3 في المركز الثاني بـ 173,619 نسخة العام الماضي.

رغم الشعبية الجارفة للكروس أوفر الأنيقة إلا أن هناك احتمالية قوية لتوقفها بعد انتهاء جيلها الثاني الحالي، بعد تصريحات من رئيس منتجات مازدا، ميتسورو والكي في مقابلة صحفية أخيرة، موضحًا فيها: “لست متأكدا من فرص انتقال CX-5 لجيل ثالث جديد، ولكن لن أمنح أي تفاصيل عن الأمر للوقت الحالي”.

مازدا

هل هناك حاجة لمازدا CX-5 بعد انطلاق CX-50 الجديدة؟ 

غالبًا مازدا قررت أن سيارة CX-50 الجديدة الأكبر حجمًا والأوسع في داخليتها والتي طرحتها العلامة العام الماضي ستكون كافية لتحل محل CX-5 في مجال الشركة، خاصة وأن مازدا طرحت مؤخرًا سيارة CX-60 كذلك بمحركات 6 سلندر جديدة ودعم للتقنيات الهجينة بالقابس، كما تستعد العلامة لطرح موديل CX-70 بحجم مقارب في الولايات المتحدة لاحقًا هذا العام.

وحصلت مازدا CX-5 مؤخرًا على تحديثات تقنية وجمالية لعام 2022 في إشارة إلى استمرارها لعامين على الأقل، ولكن يبدو أن مازدا لا ترغب في تداخل مبيعات سيارات الكروس اوفر التابعة لها، في ظل تقارب أحجام وتصاميم هذه الموديلات، وهو ما نراه على سبيل المثال في موديلات CX-3 و CX-30، كما تستعد مازدا قريبًا لطرح موديل CX-80 المقارب في الحجم كذلك لسيارة CX-8 الحالية.

مستقبل غامض لسيارات السيدان، بالأخص مازدا 6 

2021 mazda mazda6 carbon edition 394 edit 1611709080 مازدا تلمح لإيقاف CX-5 بعد انتهاء الجيل الحالي رغم شعبيته

وتظل مازدا فاترة نسبيًا تجاه فئة السيدان، خاصة مازدا 6 التي تواجه مستقبلًا غامضًا بعد إعلان العلامة أن السيارة لن تحصل على محركات 6 سلندر أو منصة الدفع الخلفي الجديدة، وهي ربما إشارة لإيقافها بعد انتهاء الجيل الحالي، ولكن لا توجد تأكيدات.

ولكن تظل مازدا متمسكة ببعض سياراتها الصغيرة، منهم مازدا 2 التي حصلت على تحديثات منتصف العمر للتصميم والتقنيات مؤخرًا في اليابان، مع توافر السيارة في أوروبا باعتبارها نسخة مطابقة لتويوتا يارس هايبرد بنفس التقنيات والمحركات والشاسيه ولكن بشعار مازدا.

مازدا مازدا 1 مازدا تلمح لإيقاف CX-5 بعد انتهاء الجيل الحالي رغم شعبيته مازدا 2 مازدا تلمح لإيقاف CX-5 بعد انتهاء الجيل الحالي رغم شعبيته مازدا 3 مازدا تلمح لإيقاف CX-5 بعد انتهاء الجيل الحالي رغم شعبيته مازدا 4 مازدا تلمح لإيقاف CX-5 بعد انتهاء الجيل الحالي رغم شعبيته مازدا 5 مازدا تلمح لإيقاف CX-5 بعد انتهاء الجيل الحالي رغم شعبيته  مازدا 7 مازدا تلمح لإيقاف CX-5 بعد انتهاء الجيل الحالي رغم شعبيته

اقرأ أيضًا: ما هو تأثير الإطارات على استهلاك الوقود؟ مختص يوضح (فيديو)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى