اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

لوسيد ستكشف عن سيارة جرافيتي SUV الكهربائية الفاخرة في نوفمبر القادم

علامة لوسيد الأمريكية المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي في طريقها الآن لبناء 10,000 سيارة اير كهربائية هذا العام، وفق البيانات المالية التي كشفت عنها الشركة الأسبوع الماضي، ولكن ليست هذه اهم معلومة في هذا البيان.

إذ كشفت لوسيد عن تخطيطها لتدشين ثاني سيارة للعلامة، باسم جرافيتي في نوفمبر القادم، وهي SUV كهربائية ستشارك المنصة والتقنيات والمحركات مع موديل اير سيدان الفاخر.

ونتوقع أن تكشف لوسيد عن المواصفات التقنية النهائية للسيارة تمهيداً لفتح باب الطلب عليها قبل نهاية العام الجاري، ولدينا فكرة جيدة بالفعل عن التصميم المتوقع للسيارة بناء على صورها التجسسية الأخيرة.

1167210 لوسيد ستكشف عن سيارة جرافيتي SUV الكهربائية الفاخرة في نوفمبر القادم

ما المواصفات المتوقعة من جرافيتي SUV الجديدة؟ 

وستدعم لوسيد جرافيتي SUV الجديدة ثلاثة صفوف في المقاعد، منهم نسخة فاخرة بستة مقاعد فقط، لتوفير أكبر مساحة ممكنة للركاب، وأكدت العلامة أنه ستكون الـ SUV الكهربائية الأفخم والأعلى أداء في الساحة، وهي تصريحات جريئة، خاصة بعد تدشين مرسيدس مؤخراً لأول سيارة SUV كهربائية تابعة لعلامة مايباخ الحصرية.

ما نعلمه يقيناً أن لوسيد جرافيتي الجديدة ستكون أفضل SUV في العالم من ناحية المدى الكهربائي الصافي، والذي سيتجاوز 800 كيلومتر بهامش معتبر، كما ستقدم معدلات أداء مماثلة للسيارات الأوروبية الخارقة.

1167207 لوسيد ستكشف عن سيارة جرافيتي SUV الكهربائية الفاخرة في نوفمبر القادم

استثمارات جديدة لبناء جرافيتي SUV 

جدير بالذكر أن لوسيد قامت مؤخراً بجمع استثمارات جديدة بقيمة 3 مليار دولار، معظمهم من صندوق الاستثمارات السعودي، بغرض التجهيز لعملية إنتاج موديل جرافيتي الجديد لاحقاً هذا العام، ومن المتوقع أن يبدأ سعر السيارة من حوالي 100 ألف دولار.

1167209 لوسيد ستكشف عن سيارة جرافيتي SUV الكهربائية الفاخرة في نوفمبر القادم  1167211 لوسيد ستكشف عن سيارة جرافيتي SUV الكهربائية الفاخرة في نوفمبر القادم 1167212 لوسيد ستكشف عن سيارة جرافيتي SUV الكهربائية الفاخرة في نوفمبر القادم 1167213 لوسيد ستكشف عن سيارة جرافيتي SUV الكهربائية الفاخرة في نوفمبر القادم 1167214 لوسيد ستكشف عن سيارة جرافيتي SUV الكهربائية الفاخرة في نوفمبر القادم

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا تطير في الهواء وتصطدم بالطابق الثاني لمنزل في حادث مروع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى