اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

لوسيد تعلن عن خطط لطرح موديلات كهربائية أرخص سعراً لمنافسة تيسلا موديل 3 وموديل Y

أعلن رئيس شركة لوسيد الأمريكية المدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي عن خطط لطرح موديلات كهربائية جديدة منافسة لسيارات تيسلا موديل واي وموديل 3 خلال الأعوام القادمة.

هذه خطط متوقعة بالطبع في ظل الشعبية الكاسحة لسيارات تيسلا موديل 3 وواي، وقد أصبحت تيسلا موديل واي السيارة الأعلى مبيعاً في العالم على الإطلاق خلال 2022 والربع الأول من 2023، متفوقة على سيارات تويوتا راف فور وكورولا بهامش معتبر.

lucid 1 لوسيد تعلن عن خطط لطرح موديلات كهربائية أرخص سعراً لمنافسة تيسلا موديل 3 وموديل Y

جرافيتي SUV تأتي أولاً 

ولكن للوقت الحالي ستركز علامة لوسيد على طرح سيارة جرافيتي SUV الجديدة أولاً والتي يمكن اعتبارها سيارة منافسة لتيسلا موديل اكس، بسعر مرتفع سيتجاوز الـ 80 ألف دولار، وأكدت لوسيد على موعد طرحها في النصف الثاني من 2024.

بالنسبة لموديلات لوسيد الجديدة المنافسة لتيسلا موديل واي و3، فلن يتعدى سعرها 50 ألف دولار في محاولة لجذب عملاء جديد للعلامة والمنافسة بشكل أفضل في السوق الشامل بعيداً عن الفئة الفاخرة الضيقة.

lucid 2 لوسيد تعلن عن خطط لطرح موديلات كهربائية أرخص سعراً لمنافسة تيسلا موديل 3 وموديل Y

مشاركة التقنيات مع شركات السيارات الأخرى 

كما قررت لوسيد مشاركة تقنياتها ومحركها الكهربائي وبطاريتها مع شركات عالمية أخرى، بداية من استون مارتن، وهي خطوة رفضت تيسلا القيام بها على مدار تاريخها.

وتأمل لوسيد أن هذه الشراكات الاستراتيجية الجديدة ستوفر مصدراً جيداً للدخل لدعم خطط تطوير وطرح الموديلات الكهربائية الجديدة للعلامة خلال العقد الجاري.

lucid 3 لوسيد تعلن عن خطط لطرح موديلات كهربائية أرخص سعراً لمنافسة تيسلا موديل 3 وموديل Y

اقرأ أيضاً: كيا سيراتو 2025 الجيل الجديد كلياً يظهر لأول مرة أثناء اختباره

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى