اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

لامبورجيني ستكشف الستار عن أول سوبركار في تاريخ العلامة الأسبوع القادم

بدأت لامبورجيني بدخول العصر الكهربائي بخطوات تدريجية.. إذ دشنت العلامة الإيطالية مؤخراً الهايبركار الجديدة “ريفويلتو” بأول محرك هجين قابل للشحن بالقابس الكهربائي في تاريخ العلامة، وستأخذ لامبورجيني خطوة أكبر خلال عدة أعوام مع استعدادها لطرح سوبركار كهربائية جديدة كلياً.

وليس علينا الانتظار لأعوام قبل رؤية السيارة، إذ تنوي لامبورجيني تدشين نسخة اختبارية لها الأسبوع القادم ضمن فعاليات أسبوع سيارات مونتيري في الولايات المتحدة.

lamborghini terzo millennio 4 لامبورجيني ستكشف الستار عن أول سوبركار في تاريخ العلامة الأسبوع القادم

وأكدت لامبورجيني اليوم على خطط تدشين “نسخة اختبارية لأول موديل كهربائي 100% في تاريخنا” الأسبوع القادم، تمهيداً لطرحه في الأسواق خلال 2028.

التصميم المتوقع للهايبركار

وعلى الأرجح هي سيارة بتصميم الجراند تورير بأربعة مقاعد داخلية، مع لغة تصميم مشابهة للسيارة الاختبارية التي أرفقنا صورها في هذه المقالة، وستقترض السوبركار الجديدة بعض مكوناتها من علامات أخرى تابعة لمجموعة فولكس واجن، مثل بنتلي وبورشه، وخاصة المنصة الكهربائية والبطارية وما إلى ذلك.

lamborghini terzo millennio 2 لامبورجيني ستكشف الستار عن أول سوبركار في تاريخ العلامة الأسبوع القادم

بالنسبة لموديلات لامبورجيني الأخرى مثل أوروس؛ فليس من المتوقع أن تتحول لموديلات كهربائية بالكامل قريباً، ولكن ستحصل على تقنيات هجينة متطورة، وأكدت لامبورجيني بالفعل أن جميع سياراتها ستكون مزودة بمحركات هجينة قابلة للشحن بالقابس الكهربائي بداية من 2024، بما يشمل أوروس وخليفة موديل هوراكان.

lamborghini terzo millennio 3 لامبورجيني ستكشف الستار عن أول سوبركار في تاريخ العلامة الأسبوع القادم  lamborghini terzo millennio 5 لامبورجيني ستكشف الستار عن أول سوبركار في تاريخ العلامة الأسبوع القادم lamborghini terzo millennio لامبورجيني ستكشف الستار عن أول سوبركار في تاريخ العلامة الأسبوع القادم

اقرأ أيضاً: كاديلاك ستكشف عن سيارتين كهربائيتين جديدتين هذا العام بجانب اسكاليد IQ الفاخرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى