اخبار السياراتاخبار محلية

كيف تتابع سعر سهم لوسيد مباشر؟ (كل ما تريد معرفته)

قد يهتم البعض بمتابعة سعر سهم لوسيد مباشر، خاصة المستثمرين والمهتمين بسوق السيارات، حيث على الأغلب تؤثر أسعار الأسهم على الكثير من قرارات هؤلاء المستثمرين.

سعر سهم لوسيد

وتعد شركة لوسيد الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية من بين أكبر استثمارات صندوق الاستثمارات العامة، (صندوق الثروة السيادي السعودي).

وفي هذا الصدد، يستعرض لكم موقع «أوتوموبيل كار» كل ما يخص متابعة سعر سهم لوسيد مباشر مع استعراض أبرز تحركات سهم لوسيد.

اقرأ أيضاً: لوسيد في السعودية : كل ما تُريد معرفته عن العلامة الأمريكية

سعر سهم لوسيد

كيفية متابعة سعر سهم لوسيد مباشر؟

إذا كنت تتابع سوق الأسهم للمرة الأولى، سيكون عليك البحث عن عروض الأسعار التقديرية ومراقبة الأوراق المالية ثم مقارنتها ما إلى ذلك بواسطة Google Finance.

حيث يستخدم  Google Finance الرسوم البيانيّة والأخبار المـاليّة المُحدّثة دائماً بالوقت الفعلي.

فيما يمكنك العثور على كل ما تريد أن تعرفه بشأن الأوراق المالية، سواء الأسهم والعملات والعقود الآجلة وغيرها، فضلاً عن إنشاء قوائم الأسهم الخاصة بك.

وبالتالي، بإمكانك متابعة أسعار الأسهم بكل سهولة من خلال الخطوات الآتية:

  • اضغط هنا : google.com/finance.
  • ابحث عن إحدى الأسهم والأوراق المالية، مثلاً “Dow Jones Industrial Average”، ثم انقر على الورقة المالية التي تريد تتبعها.
  • اضغط بعدها على متابعة يسار اسم الورقة المالية.
  • ومن ثم ستتم إضافة هذه الورقة المـالية إلى قـائمة الأسهم التلقائية، ولإضـافتها إلى قائمة الأسهم المُخصّصة،
  • اضغط على تمت الإضـافة إلى قائمة المُشاهَدة.
  • وبالأخير، انقر على قوائم الأسهم التي تريد إضـافة الورقة المالية إليها.

وفي حال كنت ترغب في متابعة سعر سهم لوسيد بشكلٍ مباشر، فإنه يمكنك ذلك بكل سهولة نظراً لوسائل التكنولوجيا الحديثة، من خلال ضغطة زر:

  • متابعة سعر سهم لوسيد من خلال موقع investing.com
  • متابعة سعر سهم لوسيد من خلال موقع tradingview.com

ما الفرق بين تداول الأسهم وشراء الأسهم؟

وبعد استعراض كيفية متابعة سعر سهم لوسيد، نجيب على واحد من أهم تساؤلات بعض المبتدئين حول الفرق بين تداول الأسهم وشراء الأسهم.

ونبدأ مع التداول، في هذه الحالة سيكون  المتداول يمتلك قيمة السهم فقط وليس السهم نفسه، حيث أنه لا يستطيع الحصول على أرباح مع أغلب شركات التداول من خلال توزيع الأرباح، ولكنه يربح فقط في حال ارتفع سعر السهم.

أما في حالة شراء الأسهم فإن مالك السهم يكون شريكاً فعلياً للشركة، حيث يستطيع الحصول على الأرباح بالفعل، وذلك من خلال طريقتين: الأولى عن طريق توزيع أرباح الأسهم، والثانية من ارتفاع سعر السهم، ولكنه لا يستطيع استخدام الرافعة المالية، كما يمكن له الاحتفاظ بالسهم وتحزينه إلى أي وقت يريد.

مع العلم بأنه في حالة تداول الأسهم، فإن هناك بعض شركات الأسهم القليلة التي توفر امكانية امتلاك الأسهم من خلال تداول الأسهم عبر الإنترنت.

إحصائيات شركة لوسيد

وجاءت إحصائيات شركة لوسيد عن الربع الأول من عام 2023، والتي تشير إلى انخفاض الإنتاج والتسليم بالمقارنة مع الربع الأخير من عام 2022، ولكن مع زيادة كبيرة بالمقارنة مع نفس الربع الأول من العام الماضي.

تمكنت لوسيد موتورز في الربع الأخير من عام 2022 من إنتاج 3,500 سيارة جديدة، مع تسليم 1,920 سيارة منها، وهي النتائج الأفضل في تاريخ الشركة.

وبالنسبة للمقارنة، فإن شركة لوسيد تمكنت في الربع الأول من إنتاج 2,314 سيارة في العام الحالي، كما تمكنت صانعة السيارات الكهربائية من تسليم 1,406 سيارة منها للعملاء.

وفي إطار متابعة سهم لوسيد، فإن بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي لـ Lucid Motors، صرح قائلاً: (نحن على الطريق الصحيح لإنتاج أكثر من 10 آلاف سيارة في عام 2023، مقارنة بالتوقعات السابقة لـ 10,000 إلى 14,000 وحدة هذا العام، مع استمرار المبادرات على مستوى الشركة، والتي ستمكن صانعة السيارات الكهربائية لوسيد من الانتقال إلى أهداف أكبر وفقاً لظروف السوق).

كيف تتابع سعر سهم لوسيد مباشر؟ (كل ما تريد معرفته)

لوسيد في السعودية وصندوق الاستثمارات

تواجدت لوسيد في السعودية من خلال تعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والذي يُعتبر أهم مساهم داخل العلامة الأمريكية الفاخرة

وكانت قد وقعت الشركة الأمريكية مؤخراً على عقد إيجار تطويري مع شركة إعمار المدينة الاقتصادية لمدة 25 عاماً بقيمة 113.5 مليون ريال، بغرض بناء مصنع في المملكة لبناء موديل اير وموديل جرافيتي SUV القادم.

وبدأت لوسيد بالفعل بإنشاء المصنع، والذي سيمثل محوراً هاماً في استراتيجية التوسع العالمي للشركة الكهربائية الفاخرة، وسيخدم المصنع سوق الشرق الأوسط والأسواق الآسيوية بشكل رئيسي.

اقرأ أيضًا:كيف تتابع سهم تسلا يومياً؟ كل ما تُريد معرفته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى