اخبار السياراتاخبار محليةشروحات ونصائح

كيفية إزالة خدوش السيارة بحيل سهلة

تعتبر خدوش السيارة من المشاكل المزعجة التي تجعل مالكي السيارات يشعرون بالضيق الشديد عند حدوث ذلك، مما يدفعهم للبحث عن حيل للتخلص من هذه المشكلة.

خدوش السيارة

وعند تعرض السيارة للخدوش فهذا يعد من أكثر الأمور السيئة التي قد تواجه مالك السيارة، حيث تتسبب الخدوش في تشويه الطلاء وذلك يؤدي لفقدان السيارة الكثير من جاذبيتها ورونقها، بالإضافة إلى أنه قد تؤدي إلى خفض سعرها وذلك في حالة إعادة بيعها.

وفي هذا الصدد، يقدم لكم «أوتوموبيل كار» أسباب خدوش السيارة بالإضافة إلى حيل بسيطة للتخلص من هذه الخدوش.
961 كيفية إزالة خدوش السيارة بحيل سهلة

أسباب خدوش السيارة

يوجد العديد من الأسباب التي من الممكن تعرض السيارات للخدوش، والتي من ضمنها الاحتكاك بالسيارات الأخرى، وذلك يحدث بشكل خاص عند القيادة في الازدحام أو في الشوارع الضيقة.

بالإضافة إلى أنه تظهر مشكلة خدوش السيارة أيضًا في حالة الاحتكاك بالحوائط أو في أي جسم صلب عند الركن، وكذلك في حالة إذا تلامست أي أداة حادة بجسم السيارة، وغيرها من الأسباب التي قد تؤدي لذلك.

كيفية إزالة خدوش السيارة بحيل سهلة كيفية إزالة خدوش السيارة بحيل سهلةأنواع خدوش السيارة

يوجد مجموعة من الأنواع الخاصة بالخدوش التي تحدث للسيارات، والتي يجب على مالكي السيارات التعرف عليها ليحدد نوع الخدوش التي يمتلكها في سيارته.

– الخدوش السطحية

هذا النوع من الخدوش السطحية التي تحدث نتيجة لتعرض السيارة للاحتكاكات البسيطة جدًا، والتي تكون في أغلب الأوقات ما تترك أثر بسيط في طلاء السيارة.

– الخدوش المتوسطة

بينما هذا النوع يحدث نتيجة لحدوث الاحتكاك بالأجسام الصلبة الأخرى، والتي غالبًا ما تكون عميقة بعض الشيء في الطلاء، ولكنها لا تصل في كثير من الأحيان إلى هيكل السيارة.

– الخدوش الشديدة

وأخيرًا هذا النوع من الخدوش الذي يكون شديد وينتج نتيجة اصطدام قوي بجسم السيارة، ولكن ستجد أن في هذه الحالة اختراق الخدوش للطلاء وظهور هيكل السيارة، وتلك الخدوش في هذه الحالة ينبغي المالك أن يقوم بعلاجها من خلال فني متخصص.

15854070374508069 كيفية إزالة خدوش السيارة بحيل سهلة

أبرز الحيل البسيطة لإزالة خدوش السيارات

ويوجد عدد من الطرق والحيل البسيطة التي من الممكن تساعد مالك السيارة على إزالة الخدوش المزعجة في سيارته في حالة استعمالها، ولكن يجب الحرص عند استخدامها على هيكل السيارة.

– استخدام معجون الأسنان

هذه الحيلة من الحيل التي تساعد في التخلص من الخدوش، حيث تحتوي معظم أنواع معجون الأسنان على مواد كشط طبيعية، وهي عبارة عن مواد يمكنها إزالة الخدوش البسيطة والمتوسطة.

كما أنه من أجل إزالة الخدوش يجب عليك القيام بوضع كمية بسيطة من معجون الأسنان وذلك على منطقة الخدش، وبعدها قم باستخدام قطعة قماش مبللة في القيام بتحريك المعجون بشكل دائري حتى تزيل الخدوش.

– استخدام طلاء الأظافر

وبالنسبة لهذه الطريقة فهي تكون عبارة عن استعمال طلاء الأظافر فهي تعتبر من أسهل الطرق لإزالة خدوش السيارة، ومن أجل تنفيذ هذه الطريقة، يجب عليك أن تقوم باختيار طلاء أظافر يكون متطابق مع لون السيارة بنسبة 100%، وببعدها القيام بوضع القليل منه على مكان الخدش وذلك حتى يختفي.

كيفية إزالة خدوش السيارة بحيل سهلة؟ كيفية إزالة خدوش السيارة بحيل سهلة

– استخدم الصمغ

يمتلك الصمغ على قدرة عالية في العمل على خلط ألوان الطلاء، وهذا يرجع إلى أن الصمغ يعمل كمادة شفافة. وفي حالة إذا تم وضعه على الخدوش مع إجراء مسح بسيط عليها فسوف تلاحظ أن لونه يمتزج مع لون الطلاء وهذا سوف يساعد على معالجته.

– استخدام الشمع المنزلي

جب عند استخدام هذه الطريقة في البداية أن يقوم المالك بتنظيف مكان الخدوش بشكل جيد، ثم ضع قليل من الشمع على الجزء الذي به خدش من الطلاء. وبعد ذلك يجب استخدام قطعة قماش وذلك في مسح الشمع بشكل دائري على الخدوش وهذا يكون حتى يتم إزالتها.

اقرأ أيضًا: قبل صيانة السيارات في السعودية: تأكد من هذه الأمور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى