اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

كيا EV9 الفاخرة تبدو مهيبة أثناء تجوالها في الشوارع الأمريكية بدون تمويهات “فيديو”

واحدة من أهم السيارات التي دشنتها كيا مؤخراً هي EV9 الجديدة كلياً، وهي السيارة الكهربائية الأكبر والأفخم والأغلى سعراً لعلامة كيا، وتهدف العلامة لطرحها قبل نهاية العام الجاري، ولكن للوقت الحالي نرى الـ SUV الجذابة أثناء تجوالها بدون تمويهات في شوارع كاليفورنيا الأمريكية.

هي SUV مهيبة بالفعل بمقدمة رأسية وأبعاد صندوقية ووحدات إضاءة بارزة.. ولم يتغير تصميم السيارة بشكل حقيقي مقارنة بالنسخة الاختبارية.. ولنذكر القراء ببعض مواصفات EV9 الجديدة، مثل استنادها إلى منصة E-GMP الثورية لمجموعة هيونداي والتي تدعم جميع الموديلات الكهربائية الجديدة لعلامات كيا وهيونداي وجينيسيس.. وستتوفر السيارة بثلاث فئات مختلفة من ناحية الأداء والتجهيزات التقنية، ولنبدأ بفئة الدفع الخلفي بالمدى القياسي، والمزودة بمحرك كهربائي واحد يحرك العجلات الخلفية بقوة 215 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، وتتسارع هذه الفئة من الصفر إلى 100 كم\س في 8.2 ثانية، وتأتي بطارية 76.1 كيلوواط\س.

كما ستتوفر السيارة بفئة دفع خلفي بالمدى الطويل.. وتتميز عن الفئة الأساسية ببطاريتها الأكبر حجماً بسعة 99.8 كيلوواط\س، ما يؤدي لمدى صافي ممتاز مقدر بـ 541 كيلومتر لكل شحنة، ويولد المحرك الكهربائي في هذه الفئة 201 حصان.

الفئة الرائدة في المجال

2024 kia ev9 in us specification exterior front three quarter view driving كيا EV9 الفاخرة تبدو مهيبة أثناء تجوالها في الشوارع الأمريكية بدون تمويهات "فيديو"

أما الفئة الأكثر تشويقاً لكيا EV9 الجديدة فهي فئة الدفع الكلي المزودة بمحركين كهربائيين لتحريك جميع العجلات بقوة 380 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر، ما يسمح بتسارعها من الصفر إلى 100 كم\س في 6 ثوان فقط.. ولا يقتصر الأمر على ذلك إذ توفر كيا خاصية Boost الخاصة لرفع العزم إلى 700 نيوتن متر وتحسين معدل التسارع بشكل مؤقت إلى 5.3 ثانية.

وتأتي جميع الفئات بأنظمة 800 فولت الكهربائية المتطورة التي تسمح بشحن ما يقارب الـ 200 كيلومتر من مدى البطارية خلال 15 دقيقة فحسب.

تقنيات متطورة

2024 kia ev9 in us specification exterior rear three quarter view driving كيا EV9 الفاخرة تبدو مهيبة أثناء تجوالها في الشوارع الأمريكية بدون تمويهات "فيديو"

كيا EV9 هي سيارة زاخرة بأحدث تقنيات العلامة وأبرزها نظام قيادة ذاتية من المستوى الثالث المتطور في بعض الأسواق، والذي يسمح بقيادة السيارة لنفسها في ظروف محددة بدون الحاجة لوضع اليدين على المقود، ويوظف النظام حوالي 15 مستشعر ورادار مختلف لمسح محيط السيارة ورصد الأجسام والعقبات وتفاديها بشكل دقيق وآمن.

وستنطلق كيا EV9 الجديدة في السوق الكوري في الربع الثاني من 2023 وستطرحها العلامة في باقي الأسواق العالمية على مدار النصف الثاني من العام الجاري.

2024 kia ev9 in us specification exterior front three quarter view 1 كيا EV9 الفاخرة تبدو مهيبة أثناء تجوالها في الشوارع الأمريكية بدون تمويهات "فيديو"   2024 kia ev9 in us specification exterior side view كيا EV9 الفاخرة تبدو مهيبة أثناء تجوالها في الشوارع الأمريكية بدون تمويهات "فيديو"

اقرأ أيضاً: بي ام دبليو M4 فيس ليفت تظهر لأول مرة أثناء اختبار نسخة الكشف الجديدة في الطرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى