اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي

بعد أشهر من كشف الستار عن سيارة كيا EV5 الكهربائية الجديدة في هيئتها الاختبارية المؤقتة، كشفت العلامة الكورية النقاب عن الموديل الإنتاجي النهائي في معرض شينغدو الصيني الذي فتح أبوابه هذا الأسبوع.

هي سيارة كروس أوفر كومباكت أصغر حجماً من موديل EV6، وتأتي السيارة بأبعاد مماثلة لموديل سبورتاج، بطول 4615 مليمتر وقاعدة عجلات 2750 مليمتر، وتحظى السيارة بمساحة رحبة في المقصورة، مع العلم أنها سيارة موجهة للعائلات الشبابية بشكل رئيسي وفق تصريحات كيا.

كيا EV5 2 كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي

خارجية عضلية صندوقية 

وتشارك السيارة لغة التصميم مع كيا EV9 كاملة الحجم، ولا مفاجأة هنا إذ احتفظت السيارة بمعظم ملامح التصميم الأصلي من السيارة الاختبارية بدون اختلافات بارزة باستثناء المصابيح الأمامية LED المعدلة والمصدات المختلفة بعض الشيء، كما حصلت الكروس أوفر على عجلات أصغر حجماً 21 إنش بتصميم مستقبلي رائع.

معدلات الأداء المتوقعة 

ونعلم من تسريبات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أن كيا EV5 الجديدة ستتوفر بمحرك كهربائي أمامي بقوة 218 حصان وعزم دوران 310 نيوتن متر ونظام دفع أمامي وبطارية “الشفرة” من شركة بي واي دي، والمصنوعة من الليثيوم-أيون.

كيا EV5 7 كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي

وتحظى الكروس أوفر الكورية الجديدة بداخلية فاخرة بمزايا متعددة أبرزها الشاشة الموحدة التي تدمج نظام المعلومات الترفيهية ولوحة العدادات الرقمية في نفس الإطار، مع شاحن لاسلكي للجوال، وإضاءة محيطية رائعة بـ 64 لون، مع حزمة واسعة من أحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق من كيا.

وستطرح كيا سيارة EV5 الجديدة في السوق الصيني أولاً ثم في باقي الأسواق العالمية وتحديداً أوروبا وأمريكا الشمالية خلال 2024.

كيا EV5 1 كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي  كيا EV5 3 كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي كيا EV5 4 كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي كيا EV5 5 كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي كيا EV5 6 كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي  كيا EV5 8 كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي كيا EV5 9 كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي كيا EV5 10 كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي كيا EV5 11 كيا تكشف الستار عن EV5 الكهربائية الجديدة بالشكل الإنتاجي النهائي

اقرأ أيضاً: مرسيدس تكشف الستار عن EQB الكهربائية موديل 2024 بتحديثات منتصف العمر للتصميم والتقنيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى