اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

كيا تكشف أسعار سيارة EV9 الجديدة، أغلى وأفخم سيارة كهربائية في مجال العلامة

كيا EV9 هي بدون شك السيارة الأفخم والأهم في مجال الموديلات الكهربائية الجديدة للعلامة الكورية، بتصميم فخم جريء، وداخلية رحبة بثلاثة صفوف مقاعد، وطاقة كهربائية صافية، وهذا الأسبوع كشفت كيا عن أسعار السيارة الجديدة في السوق المحلي الكوري.

بالطبع الأسعار الكورية دائماً لسيارات كيا أرخص بكثير من الأسعار العالمية، وتبدأ من 78.1 مليون وون كوري، ما يعادل 60,378 دولار أو 227 ألف ريال، ما يجعلها أغلى بقليل من أفخم نسخة لموديل كيا EV6 الأصغر حجماً، وهي فئة EV6 GT الرياضية التي يبدأ سعرها الكوري من 59,760 دولار.

2024 Kia EV9 3 كيا تكشف أسعار سيارة EV9 الجديدة، أغلى وأفخم سيارة كهربائية في مجال العلامة

ماذا عن السعر العالمي؟ 

من المتوقع أن الأسعار العالمية لكيا EV9 سترتفع لحوالي 65 ألف دولار على أقل تقدير، أي حوالي 245 ألف ريال، ونتحدث هنا عن النسخة الأساسية، ما يجعلها أغلى كذلك من سيارة كاديلاك لايريك الكهربائية الأصغر حجماً منها.

هي سيارة فاخرة ونرى أنها تستحق هذه الأسعار لكونها منافسة بشكل مباشر لأمثال تيسلا موديل X، والتي ينجاوز سعرها الـ 70 ألف دولار.. وجدير بالذكر أن كيا تنوي بناء سيارة EV9 في مصنعها الأمريكي بولاية جورجيا.

2024 Kia EV9 6 كيا تكشف أسعار سيارة EV9 الجديدة، أغلى وأفخم سيارة كهربائية في مجال العلامة

السعر الفعلي للسيارة سيكون أقل بكثير 

الحكومة الكورية تقدم حوافز مادية متميزة لتشجيع المستهلكين على اقتناء السيارات الكهربائية لذا على الأرجح السعر الحقيقي لكيا EV9 الجديدة في كوريا سينخفض إلى 53 ألف دولار تقريباً، ونتوقع تخفيضات مماثلة لسعر السيارة في السوق الأمريكي بفضل الحوافز الحكومية.

2024 Kia EV9 4 كيا تكشف أسعار سيارة EV9 الجديدة، أغلى وأفخم سيارة كهربائية في مجال العلامة  2024 Kia EV9 7 كيا تكشف أسعار سيارة EV9 الجديدة، أغلى وأفخم سيارة كهربائية في مجال العلامة 2024 Kia EV9 8 كيا تكشف أسعار سيارة EV9 الجديدة، أغلى وأفخم سيارة كهربائية في مجال العلامة 2024 Kia EV9 54 كيا تكشف أسعار سيارة EV9 الجديدة، أغلى وأفخم سيارة كهربائية في مجال العلامة

اقرأ أيضاً: حكومة أبوظبي تستثمر أكثر من 738 مليون دولار في علامة نيو الصينية الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى