اخبار السياراتاخبار عالمية

كيا تسجل اسم “تازمان” للاستخدام التجاري لشاحنتها الجديدة المنافسة لهايلكس ورينجر

سجلت كيا اسم “تازمان” للاستخدام التجاري في عدة دول، وبينما لم تؤكد كيا أي موديل سيحصل على هذا الاسم، أشارت تقارير متعددة أن هذا الاسم على الأرجح سيتم استخدامه لشاحنة كيا القادمة الجديدة كلياً.

وتحديداً، سجلت كيا اسم تازمان في دول أستراليا ونيوزيلاند، وهو اسم ملائم لهذه المناطق، لأنه نفس اسم البحر الذي يفضل بين دولة أستراليا ودولة نيوزيلاند، وهو تأكيد على أن الشاحنة الجديدة موجهة لهذه المناطق بشكل خاص ضمن أسواق عالمية أخرى.

كيا 5 كيا تسجل اسم "تازمان" للاستخدام التجاري لشاحنتها الجديدة المنافسة لهايلكس ورينجر

سوق رائج جداً للشاحنات التجارية

من المعروف أن أستراليا من أهم الأسواق العالمية لشاحنات البيك أب، مع العلم أن كيا سجلت اسم “تازمان” كذلك في فرنسا وأوروجواي اللاتينية، ما يوضح أن الشاحنة لن تقتصر فقط على أسواق أستراليا ونيوزيلاند.

وستنافس شاحنة كيا الجديدة أمثال تويوتا هايلكس وفورد رينجر في السوق، وقد تشارك نفس المنصة مع موديل كيا موهافي، وقد تشارك بعض الملامح الخارجية كذلك مع الـ SUV الكورية وفق الصور التجسسية الأخيرة، وستكون مميزة بالكامل عن شاحنة هيونداي سانتاكروز.

أهم المواصفات والمزايا المتوقعة لشاحنة كيا الجديدة 

كيا 7 كيا تسجل اسم "تازمان" للاستخدام التجاري لشاحنتها الجديدة المنافسة لهايلكس ورينجر

ومن المتوقع انطلاق الشاحنة بشبك أمامي ضخم بتصميم “وجه النمر” المألوف للعلامة، مع مصابيح أمامية رأسية LED ومصد أمامي بارز يحتوي على مصابيح الضباب، في وضعية أعلى من المعتاد لمنح الشاحنة تصميماً عضلياً صريحاً.

ويبدو أن الشاحنة ستحصل على لمسات جمالية مشابهة لألياف الكربون على الرفارف المنتفخة، مع زجاج خلفي ملتف حول عواميد C الخلفية لفتح المقصورة للهواء الطلق.

المحركات 

كيا 4 كيا تسجل اسم "تازمان" للاستخدام التجاري لشاحنتها الجديدة المنافسة لهايلكس ورينجر

وأشارت المصادر إلى أن الشاحنة ستكون مبنية على منصة “الهيكل على الإطار” الداعمة للقيادة على التضاريس الوعرة، مع تزويدها بثلاثة محركات مختلفة، الأول 2.2 لتر توربو ديزل 4 سلندر بقوة 210 حصان وعزم 420 نيوتن متر، والثاني بنزين 2.5 لتر 4 سلندر توربو مشترك مع سيارة سوناتا N Line، بقوة 276 حصان، ومقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات.

وأخيراً قد تحصل الشاحنة على نسخة كهربائية بالكامل بمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 550 حصان وعزم دوران 800 نيوتن متر، مع مدى صافي يقترب من 450 كيلومتر للشحنة الواحدة.

كيا 6 كيا تسجل اسم "تازمان" للاستخدام التجاري لشاحنتها الجديدة المنافسة لهايلكس ورينجر

اقرأ أيضاً: هيونداي النترا 2017 : تعرف على أسعارها في سوق السيارات المستعملة بالسعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى