اخبار السياراتاخبار عالمية

كوينيجسيج ريجيرا السويدية تكسر الرقم القياسي للتسارع من الصفر إلى 400 كم\س ثم إلى الصفر مجدداً

كوينيجسيج ريجيرا هي واحدة من أعظم السيارات الفائقة التي انطلقت خلال العقد الماضي، وربما أهم سوبركار طورتها علامة كوينيجسيج السويدية في تاريخها.. وسجلت السيارة عدداً كبيراً من الأرقام القياسية للسرعة، وتستمر بتحقيق إنجازات جديدة حتى بعد توقف إنتاجها، مع انتزاعها للقب أسرع سيارة إنتاجية في التسارع من السكون إلى 400 كم\س ثم إلى السكون مجدداً من ريماك نيفيرا.

سيارة ريماك نيفيرا الكراوتية الكهربائية تمكنت من سحق أكثر من 20 رقم قياسي للسرعة خلال يوم واحد خلال مايو، بما يشمل التسارع من السكون إلى 400 كم\س ثم إلى السكون مرة أخرى خلال 29.94 ثانية فقط، والآن تمكنت كوينيجسيج ريجيرا من تجاوز هذا الرقم القياسي وتسجيل 28.81 ثانية فحسب، وهو معدل مذهل بكل المقاييس.

جدير بالذكر أن كوينيجسيج قامت بتسلم جميع النسخ الثمانين من ريجيرا لملاكهم بين أعوام 2018 و2022.. وصرحت الشركة إن ريجيرا “تظل مهيمنة في عالم سيارات الأداء العالي التنافسي للغاية، رغم بنائها منذ 10 أعوام”، لذا قررت الشركة الاحتفال بهذا الرقم القياسي الجديد.

Koengsegg Regera New Record 1s كوينيجسيج ريجيرا السويدية تكسر الرقم القياسي للتسارع من الصفر إلى 400 كمس ثم إلى الصفر مجدداً

فارق ثانيتين ونصف تقريباً عن رقم ريجيرا السابق

وقامت ريجيرا بذلك بتحسين رقمها القياسي السابق الذي سجلته في عام 2019 بـ 31.49 ثانية آنذاك، وهو فارق 2.68 ثانية عن الرقم القياسي الجديد الذي سجلته السوبركار الآن، بفضل استخدام إطارات ميشيلان Cup2E جديدة مع سطوح أكثر ملساء للطريق الممتد لأكثر من 3.200 كيلومتر.

جدير بالذكر أن كوينيجسيج ريجيرا مزودة بنظام هجين يجمع بين محرك 8 سلندر 5.0 لتر توين توربو وثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية 1500 حصان وعزم دوران 2000 نيوتن متر، مع إرسال القوة للعجلات عبر نظام دفع KDD المبتكر لكوينيجسيج بسرعة واحدة فقط.

Koengsegg Regera New Record 1 كوينيجسيج ريجيرا السويدية تكسر الرقم القياسي للتسارع من الصفر إلى 400 كمس ثم إلى الصفر مجدداً  Koengsegg Regera New Record 2 كوينيجسيج ريجيرا السويدية تكسر الرقم القياسي للتسارع من الصفر إلى 400 كمس ثم إلى الصفر مجدداً Koengsegg Regera New Record 2s كوينيجسيج ريجيرا السويدية تكسر الرقم القياسي للتسارع من الصفر إلى 400 كمس ثم إلى الصفر مجدداً Koengsegg Regera New Record 3 كوينيجسيج ريجيرا السويدية تكسر الرقم القياسي للتسارع من الصفر إلى 400 كمس ثم إلى الصفر مجدداً Koengsegg Regera New Record 3s كوينيجسيج ريجيرا السويدية تكسر الرقم القياسي للتسارع من الصفر إلى 400 كمس ثم إلى الصفر مجدداً

اقرأ أيضاً: فولكس واجن تكشف داخلية ومحركات تيجوان 2024 الجيل الثالث الجديد كلياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى