اخبار السياراتاخبار محلية

كم سعر سيارة مازدا 6 2023؟ إليك أبرز مواصفات السيدان اليابانية

يهتم عشاق السيارات اليابانية بالبحث عن سعر سيارة مازدا 6 2023، باعتبارها واحدة من أفضل السيارات السيدان التي تُقدمها مازدا حالياً بالسوق السعودي.

سعر سيارة مازدا 6 2023

وعلى الرغم من الانتشار الكبير لسيارات الكروس أوفر والإس يو في، إلا أنه لازال عشاق السيارات السيدان يحافظون على شغفهم، وخاصة عندما يكون الحديث عن علامة من أفضل العلامات اليابانية وهي مازدا.

وتراعي مازدا في سياراتها التكامل ما بين التصميم الخارجي الذي يواكب عشاق السيارات الأنيقة، والتجهيزات الداخلية الذكية، والتكنولوجيا التي تمنح القائد تجربة ممتعة.

وتتوفر سيارة مازدا 6 2023، وهي السيارة السيدان الوحيدة للعلامة اليابانية في السعودية،من خلال 4 فئات لدى شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة، فهي الوكيل المُعتمد في المملكة العربية السعودية.

الآن، يستعرض  لكم موقع «أوتوموبيل  كار» سعر سيارة مازدا 6 2023 في السعودية وفقاً لآخر تحديث رسمي، مع استعراض أبرز مزايا السيارة السيدان اليابانية.

اقرأ أيضاً: عبداللطيف جميل – لكزس تحتفل بإطلاق الجيل الجديد من لكزس RX 2023

سعر سيارة مازدا 6 2023

سعر سيارة مازدا 6 2023 في السعودية

تتوفر سيارة مازدا 6 السيدان اليابانية لدى وكيلها المحلي بالأسعار التالية:

  • الفئة الأولى 90,850 ريال سعودي تشمل ضريبة القيمة المُضافة 15% وغير شامل الرسوم الخاصة بالنقل والتسجيل والتأمين.
  • الفئة الثانية: 102,350 ريال سعودي تشمل ضريبة القيمة المُضافة 15% وغير شامل الرسوم الخاصة بالنقل والتسجيل والتأمين.
  • الفئة الثالثة: 126,500 ريال سعودي تشمل ضريبة القيمة المُضافة 15% وغير شامل الرسوم الخاصة بالنقل والتسجيل والتأمين.
  • الفئة الرابعة 141,450 ريال سعودي  تشمل ضريبة القيمة المُضافة 15% وغير شامل الرسوم الخاصة بالنقل والتسجيل والتأمين.

مظهر مازدا 6 من الخارج

والآن بعد رصد أسعار مازدا 6 2023 في السعودية، نستعرض أبرز ملامح مظهرها الخارجي، فحصلت السيارة اليابانية كالعادة على مظهر فريد يميز سيارات مازدا.

فحصلت على واجهة أمامية جريئة، حيث جاءت بشبكة أمامية باللون الأسود، أخذت تصميم  المُضلع ويتوسطه شعار العلامة اليابانية الشهير، وساهمت المصابيح الأمامية الحادة في منح الواجهة ملامح جريئة.

وتعمل المصابيح الأمامية في السيارة بتقنية LED ويُمكن ضبط التحكم بمستوى المصابيح على نحو تلقائي، وهذا بالإضافة إلى المصابيح الأمامية النهارية.

كما تميزت السيارة السيدان بحصولها على مرايا جانبية تدعم الطي كهربائيأ، فيما ارتكزت مازدا 6 على عجلات ذات مقاسات مختلفة ما بين أن تكون 17 أو 19 بوصة.

ومن أبرز الاختلافات في خارجية السيارة أن الفئة العليا والفئة العليا بلس بوجود فتحة سقف كهربائية.

نننن كم سعر سيارة مازدا 6 2023؟ إليك أبرز مواصفات السيدان اليابانية

كيف تم تجهيز سيارة مازدا 6 2023؟

وبالدخول إلى مقصورة مازدا 6 سنجد أنها تميزت بمجموعة من التجهيزات المتطورة التي تمنح السيارة لمسات فاخرة تُشعرك بمستوى من الراحة والرفاهية.

فتدعم السيارة ميزة الدخول الذكي، كما تأتي السيارة التي تتسع لـ 5 أفراد بمقاعد مكسوة بالجلد في جميع الفئات إلا أن الفئة القياسية تكون مقاعدها من القماش.

وتدعم المقاعد عدة مزايا، فجاءت المقاعد الأمامية بالفئات الأعلى تدعم التعديل كهربائيا مع ذاكرة تخزين لحفظ إعدادت مقعد السائق.

بالإضافة إلى ما سبق، هناك مسند للذراع وسطي خلفي مع حامل للأكواب وفيما يخص مكيف الهواء الأمامي فهو أوتوماتيكي مع مكيف هواء خلفي

وتوجد شاشة لعرض النظام الترفيهي بمقاس 8 بوصة، مع اختلاف النظام الصوتي فيكون من عدد 4 أو  6 سماعات أو 11 سماعة، وبدعم لخاصية الأوامر الصوتية بكل الفئات وبخاصية البلوتوث لتوصيل الجوالات مع السيارة.

ممم كم سعر سيارة مازدا 6 2023؟ إليك أبرز مواصفات السيدان اليابانية

أداء مازدا 6  2023

وفيما يخص مواصفات الأداء،فقد حرصت العلامة اليابانية على دعم سيارتها بخيارين للمحرك كالتالي:

  • الخيار الأول: محرك رباعي الأسطوانات وبسعة 2.5 لتر، وتنتج عن طريقه قوة 190 حصان خلال 6,000 دورة في الدقيقة ومع عزم دوران يبلغ 252 نيوتن. متر خلال 4,000 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 6 سرعات ويوصل القوة بنظام جر أمامي، وتكون السرعة القصوى 221كم/ س وبسعة خزان الوقود 62 لتر.

 

  • الخيار الثاني: محرك رباعي الأسطوانات وبسعة 2.5 لتر، ويقوم بتوليد قوة 231 حصان عند 5,000 دورة في الدقيقة وبعزم دوران يبلغ 420 نيوتن. متر عند 2,000 دورة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ويوصل القوة أيضاً بنظام جر أمامي، وفي هذه الحالة تكون السرعة القصوى 239كم/ س مع سعة خزان الوقود 62 لتر.

تجهيزات السلامة والأمان

كما زودت السيارة اليابانية بمستوى مميز من تجهيزات السلامة والأمان ومساعدة السائق، فجاءت مزودة بـ 6 وسائد هوائية (وسائد هوائية أمامية مع وسائد جانبية أمامية ووسائد ستائرية).

كذلك السيارة تدعم نظام يستهدف قطع الوقود بعد الاصطدام، وتوجد مستشعرات الاصطفاف الخلفية مع مثبت للسرعة كتجهيز يتوفر في جميع فئات السيارة.

كما تتدعم الفئات الأعلى أنظمة أخرى مثل النظام التحذيري للخروج عن المسار “LDWS” ، ونظام مراقبة النقطة العمياء “BSM”، ونظام للمساعدة بالبقاء في المسار “LAS”.
ويوجد مستعشرات الاصطفاف أمامية وخلفية، وتوفر رؤية محيطية 360 درجة ، فضلا عن دعم خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بما يزيد من تركيز السائق خلال عملية القيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى